أردرويد
swiftkey

مايكروسوفت تستحوذ على لوحة المفاتيح Swiftkey

كان خبر استحواذ أي شركة من الشركات الكُبرى على لوحة المفاتيح الشهيرة Swiftkey خبرًا متوقعًا في أية لحظة. في الحقيقة لقد تمكّنت هذه الشركة البريطانية من صناعة لوحة مفاتيح فائقة الدقة والذكاء، بدايةً لنظام أندرويد ثم أصبحت لاحقًا متوفرة لـ iOS، بشكلٍ لم تتمكن أي شركة من الشركات العملاقة مُجاراته، بما في ذلك جوجل وآبل.

لهذا كان من المُحتّم بأن الشركات الكبرى ستسعى للسيطرة على لوحة المفاتيح هذه، ورغم أنني كنت أتمنى أن تستحوذ عليها جوجل وتجعلها لوحة المفاتيح الافتراضية في أندرويد، إلّا أن مايكروسوفت سبقتها واشترت الشركة رسميًا، بمبلغ لم يُكشف عنه لكن التسريبات تتحدث عن 250 مليون دولار.

الخبر الجيد هو أن مايكروسوفت ورغم أنها ستستفيد من تقنيات Swiftkey ضمن نظام ويندوز 10، إلّا أنها ستتابع تطويرها لأندرويد و iOS. لهذا من الجيد أن مايكروسوفت اشترتها وليست آبل التي كانت ستوقف تطويرها لبقية المنصات بكل تأكيد.

توفرت لوحة المفاتيح Swiftkey قبل عدة سنوات لنظام أندرويد واشتُهِرَت سريعًا بدقتها التنبؤية العالية وميزاتها العديدة التي تتيح أفضل وأذكى تجربة كتابة على أندرويد، وهي بحسب الشركة مُستخدمة من قِبَل أكثر من 300 مليون مُستخدم على أندرويد وتدعم أكثر من 100 لغة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • “لهذا من الجيد أن مايكروسوفت اشترتها وليست آبل التي كانت ستوقف تطويرها لبقية المنصات بكل تأكيد.”، ههههههههههههههههه، والله كلام صحيح! ?

  • استخدمتها لفترة وكانت ممتازة جدا, لكن رغم ذلك حذفتها لأني لم أجد طريقة لإزالة شريط الاقتراحات من الشاشة!

  • هذا الكيبورد ,, يعتبر الكيبورد الاساسي الي اعتمد عليه على جهازي بشكل افتراضي

    التنبؤ الذكي الي فيه ابدااااااااااااااااااااع , صحيح كلام اخ انس ” شريط الاقتراحات هو كل القصة “

  • بالتأكيد سويفت كي أول برنامج أقوم بتحميله عندما أشتري أي جهاز جديد أو أقوم بضبط المصنع لجهازي, والتنبؤات الذكية هي أفضل شيء فيها والذي لا يمكنني الاستغناء عنه نهائياً, حتى أنني أحياناً عندما أكتب على كيبورد الكمبيوتر (وخاصة على واتس اب ويب) أحس أن هناك شيء ناقصني وهو التوقعات 😀

  • شريط الاقتراحات موجود من فتره طويله في كيبورد أجهزة سامسونج و لهذا السبب لم استخدم اي كيبورد آخر و اذكر قبل كم سنه كنت اقول لعشاق الايفون ان هذي ميزه حلوه و كانوا يقولون انها ( مش مهمه ) و لم آبل سرقه الفكره و نزل شريط الأقتراحات في الأيفون صار الميزه بالنسبه لهم شي ( wooooow )

    • شريط اقتراحات SwiftKey تحغة بكل ما تحمله الكلمة من معنى خثوصا مع ميزة التنبؤ الثنائي

  • اشوفه كيبورد عاادي جدا
    وفيه كيبورد a.i.type
    امكانية التخصيص والتعديل عليه لا تنتهي
    ابدع المطور والتطبيق الوحيد اللي ما ندمت على ريال حطيته فيه

  • لاحظت تغيرا كبيرا منذ فترة بسيطة على لوحة المفاتيح هذه بشكل سلبي فقد اصبحت بطيئة وخصوصا عند بدء العمل باللوحة

%d bloggers like this: