مايكروسوفت تسبُق جوجل وتجلب إحدى أبرز ميّزات أندرويد مارشميلو إلى تطبيق Bing

من بين أبرز الميّزات التي ننتظرها في نسخة أندرويد 6.0 – Marshmallow هي ميزة البحث الجديدة من جوجل Now on Tap التي تنقل البحث إلى مستوىً جديد تمامًا.

ميزة Now on Tap تتيح لك الحصول على المعلومات دون مُغادرة التطبيقات التي تستخدمها حاليًا. على سبيل المثال، تقوم بالدردشة مع صديق يقترح عليك الذهاب إلى السينما لمُشاهدة فيلم مُعيّن، مع Now on Tap لن تحتاج إلى نسخ اسم الفيلم وإغلاق تطبيق الدردشة والذهاب إلى المُتصفح للبحث عن الفيلم، بل يكفي الضغط المطوّل على الزر الرئيسي ضمن أزرار التنقّل في الهاتف، دون مُغادرة تطبيق الدردشة، وستعرف جوجل تلقائيًا أنك تُريد معرفة المزيد عن الفيلم وستظهر لك معلوماته ومُراجعاته ضمن بطاقة تنبثق من الأسفل. تستطيع معرفة المزيد عن هذه الميزة من هنا.

لكنك الآن لن تضطر لانتظار تحديث أندرويد “مارشميلو” لتجربة Now on Tap، حيث أعلنت مايكروسوفت اليوم عن تحديث جديد لتطبيق البحث الخاص بها Bing على أندرويد، يجلب هذه الميزة تحديدًا، وقد أطلقت عليها اسم Bing Snapshots.

وقد نشرت مايكروسوفت مقطع فيديو شرحت فيه بعض ميّزات Bing Snapshots. على سبيل المثال أنت تتصفح إنستاغرام وشاهدت صورة من منطقة جميلة أحببت معرفة المزيد عنها، يكفي الضغط المطوّل على الزر الرئيسي (دون مُغادرة إنستاغرام) وستظهر لك بطاقة تعرض لك اسم المكان وموقعه على الخريطة ومعلومات عنه. أو أنت تُشاهد إعلانًا لفيلم على يوتيوب، تستطيع الضغط المطوّل على الزر الرئيسي وستظهر لك بطاقة تعرض لك معلومات الفيلم وتقييمه.

الميزة عملية ومُفيدة بالفعل، وإن كانت Now on Tap تتفوّق أنها تدعم البحث الصوتي كذلك، لكن يبقى دعم Bing لهذه الميزة خطوة ذكية جدًا من مايكروسوفت.

قم بالحصول على تطبيق Bing للبحث الآن من متجر بلاي، مع العلم أن ميزة Snapshots لن تعمل إلّا في حال كانت لغة الجهاز الإنكليزية/الولايات المُتحدة. جرّب الميزة ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=’com.microsoft.bing’ name=’Bing Search’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 11 ضع تعليقك

متابع S يقول:

وصلني التحديث اليوم وتغيرت أيقونة التطبيق
مايكروسوفت تقوم بعمل رائع لتطبيقاتها على أندرويد وهذا جيد جداً وأصبحت متشوق لتجربة ويندوز فون10 مع أحد أجهزتها القويه التي ستصدر ..
يا حبذا لو غوغل ترد بالمثل وتعتني بتطبيقاتها على الويندوز فون للأسف الشديد هذا غير حاصل غوغل تحارب الويندوز فون بشكل غير معلن ..

مهدي يقول:

ما السر الضمتين الموجودتين في كلمتي “تسبُق” و “ميُزات” في عنوان الخبر.

بالنسبة لكلمة ميّزات تم وضع الضمة بدل الشدّة بالخطأ وقد قمتُ بتصحيحها شكرًا لك على التنبيه. لكن ما المشكلة في الضمة على “تسبُق”؟

مهدي يقول:

سبق يسبِق و يسبُق و الكسر أعلى من الضم.
كنت أخالها لا تصلح إلا مع الكسر. و هذا هو الشائع.

وردت بالضم والكسر في مُعظم القواميس مثل لسان العرب والمحيط وغير ذلك. أتمنّى في المرّات القادمة المُراجعة والتأكّد قبل الإشارة إلى الأخطاء. لا مانع من الإشارة إلى الأخطاء الواضحة والصريحة (مثل الخطأ الثاني في العنوان). لكن المشكلة بأن الإشارة إلى “أخطاء” هي ليست بالأخطاء تُضيع وقت المُحررين في التأكّد والمُراجعة ثم يتبيّن بأن القارىء الذي أشار للخطأ لم يتأكّد من كلامه قبل كتابة التعليق.

تخيّل أننا نتلقّى تعليقات حول كتابتنا لكلمة “موسيقا” أو “موسيقى”، أو تعليقات على صفة “دائري” أو “مدوّر” رغم أنه تصح كتابتهما بكلتا الطريقتين ولا يوجد صحيح أو خاطىء. كُل ما أطلبه من القُرّاء الأعزّاء الذين أشكر اهتماهم بالموقع هو التحقق قبل الإشارة للخطأ والتأكّد بأنه خطأ فعلًا، والأفضل مُراسلتنا بخصوصه عبر البريد الإلكتروني.

أشكرك جزيل الشكر على اهتمامك بخلو الموقع من الأخطاء.

Dr.Marshmallow يقول:

هذا خطأ نحوي شنيع والصحيح هو (تَسْبِقُ)?

مهدي يقول:

ان كان خطأ حقا فهو خطأ صرفي و ليس نحويا. النحو علم يدرس حركات أواخر الكلم.
يبدو أنك لا تفرق بين النحو و الصرف و البلاغة.

هو لا يدري الفرق بين أي شيء، وأي شيء آخر في هذه الحياة.

Dr.Marshmallow يقول:

سورة الحجرات الآية 11

Dr.Marshmallow يقول:

ههههه نكتة ? الموسم
هل هذه هي كل معرفتك عن علم النحو
والمشكلة الكبرى أن الكاتب يوفقك الرأي

Dr.Marshmallow يقول:

عموماً ما حدث قد حدث وإختفاء (أحمد عنتر) خسارة كبيرة للموقع،أتمنى عودة كتاباته لإعادة نوع من التوازن للموقع،رغم إستمرار متابعتي له على موقع البوابة العربي للأخبار التقنية?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *