أردرويد

مايكروسوفت تدمج خدمات جوجل مع مساعدها الرقمي كورتانا

أطلقت مايكروسوفت ميزة جديدة تدمج مساعدها الرقمي كورتانا مع خدمات جوجل، مثل جيميل، ودرايف، وغيرهما.

منذ أن تولى الرئيس التنفيذي الحالي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، منصبه خلفًا لستيف بالمر في عام 2014، بدأ استراتيجية جديدة في مسيرة عملاق البرمجيات الأمريكية تقوم على سياسة عدم الانغلاق، فبدأت الشركة بإتاحة برمجياتها على المنصات الأخرى، بما في ذلك نظام أندرويد.

وبعد ذلك، وصلت برمجيات مايكروسوفت الرئيسية، مثل حزمة التطبيقات المكتبية أوفيس، ومتصفح الويب إيدج، وغيرها إلى نظام أندرويد، والآن تسعى الشركة إلى دمج خدمات جوجل في نظام التشغيل ويندوز 10.

إذ بدأت مايكروسوفت طرح مزايا جديدة لمساعدها الرقمي كورتانا، إذ أصبح بإمكان مستخدميه دمج حساب جوجل الخاص بهم مع المساعد، وذلك على الحواسب الشخصية العاملة بنظام ويندوز 10.

وبعد أن تقوم بربط كورتانا مع جيميل، يمكن للمستخدم تفقد وإدارة تقويم جوجل أيضًا، حتى أن الميزة متاحة عبر أجهزة المساعدة المنزلية القائمة على المساعد الرقمي، مث “هارمان كاردون” Harman Kardon، وفق موقع Thurrott.

ووفقًا لموقع Windows central، المتخصص بأخبار مايكروسوفت، فإن كورتانا أصبح قادرًا أيضًا على الوصول إلى خدمات جوجل الأخرى، بما في ذلك خدمة التخزين السحابي درايف، وجهات الاتصال.

المصدر: 1، 2

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا