أردرويد

مايكروسوفت تحدد 1 تيرابايت كأقصى حجم تخزين على خدمة OneDrive

قد تكون أجمل عبارة يسمعها المستخدم في هذه الأيام هي “مساحة تخزين غير منتهية Unlimited Storage”، وهي الميزة التي تقدمها بعض الشركات عبر خدمات التخزين السحابيّ الخاصة بها، ولكن يبدو أن الشركات المقدمة للخدمة بدأت بتغيير آرائها، أو على الأقل مايكروسوفت.

سابقًا بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت مايكروسوفت أنها ستقوم بتخفيض مساحة التخزين المتوفرة في OneDrive، وذلك بالنسبة للمشتركين عبر حزمة Office 365، بعد أن قامت سابقًا بتخفيض حجم المساحة المقدمة من 15 غيغابايت إلى 5 غيغابايت، بالنسبة للمشتركين بالخدمة مجانًا.

الآن تؤكد مايكروسوفت ذلك، فابتداءً من أول شهر آذار/مارس الماضي قامت الشركة فعليًا بجعل حجم التخزين الأقصى المُقدّم للمشتركين في خدمة Office 365 ذو رقمٍ مُحدد وواضح وهو 1 تيرابايت، بدلًا من خيار مساحة تخزين غير مَحدودة Unlimited.

بكل الأحوال، وإن كنتم من الأشخاص الذين يعتمدون على خدمة التخزين السحابيّ OneDrive، فإن مايكروسوفت لن تقوم بحذف أي شيء من حسابكم في حال تجاوز حجم التخزين المسموح به، بل سيكون هنالك فترة قدرها ثلاثة شهور يستطيع عبرها المستخدمون نقل ملفاتهم وبياناتهم لأي خدمة تخزين أخرى (سواء كانت سحابية أو لقرصٍ صلب).

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: