مايكروسوفت تجلب إحدى أبرز ميزات ويندوز 10 إلى أندرويد

تبذل مايكروسوفت جهدًا كبيرًا في تقديم برمجياتها العريقة بأفضل شكل ممكن على منصّات مُنافسيها.

صحيح أن مايكروسوفت أحالت نظام تشغيل الهواتف الذكية الخاص بها إلى التقاعد بعد فشله الذريع في تحقيق أية منافسة في السوق أمام كل من جوجل وآبل، لكن الشركة اتخذت قرارًا حكيمًا منذ عدة سنوات بإيقاف محاولاتها غير الناجحة في العودة إلى سوق الهواتف الذكية من باب إصدار الهواتف وأنظمة التشغيل، والدخول من باب طرح تطبيقاتها على كل من أندرويد و iOS.

وكتأكيد على استمرارها في طرح أفضل خدماتها على أجهزة أندرويد و iOS، أعلنت مايكروسوفت خلال مؤتمرها Microcosft Build 2018 الخاص بالمطورين عن ميزات جديدة ومفيدة حقًا لمستخدمي نظام ويندوز 10 على سطح المكتب ممن يمتلكون أيضًا هواتف أندرويد.

التحديث الأبرز هو حصول Microsoft Launcher على ميزة Windows Timeline التي أعلنت عنها الشركة الشهر الماضي لنظام ويندوز 10، والتي تُقدم للمُستخدم خطًا زمنيًا يتيح العودة إلى الوراء لمُشاهدة المستندات والملفات التي تم العمل عليها أو مواقع الويب التي قام بزيارتها، ما يوفر الكثير من الوقت على المُستخدم بفضل توفير الوصول السريع إلى ما تم العمل عليه مؤخرًا بدل البحث عنه أو محاولة تذكّره. الآن أصبحت هذه الميزة متوفرة عبر Microsoft Launcher على أندرويد حيث يمكنك استخدام هاتفك لمراجعة ما كنت تعمل عليه أثناء استخدامك لجهاز الكمبيوتر.

على سبيل المثال، لو بدأت بإنشاء ملف بوربوينت على جهاز الكمبيوتر، ثم استخدمت ميزة Timeline ضمن Microsoft Launcher على أندرويد، ستتمكن من مشاهدة الملف على الهاتف ومتابعة التعديل عليه مباشرةً.

ميزة Timeline تحتاج إلى دعم خاص من مطوّري تطبيقات ويندوز كي تظهر تطبيقاتهم وتتم أرشفتها ضمن الخط الزمني، لهذا فالميزة محصورة حاليًا بتطبيقات مايكروسوفت الرسمية فقط وستحتاج إلى بعض الوقت قبل أن نشاهد دعمها في التطبيقات الأخرى.

إضافةً إلى ذلك فقد أعلنت مايكروسوفت عن ميزة أطلقت عليها اسم “Your Phone” تتيح لمُستخدمي ويندوز مشاهدة تنبيهات الهاتف مُباشرةً على جهاز الكمبيوتر، مع إمكانية التفاعل معها كالرد على رسائل SMS وغيرها من التنبيهات. كما تتيح الميزة طريقةً سهلة لمشاركة الصور بين الهاتف والكمبيوتر. مع العلم أنها ستتوفر قريبًا عبر برنامج Windows Insider التجريبي قبل إطلاقها بشكل رسمي لاحقًا.

إن كنت ممن يعتمدون بشكل كبير على خدمات وتطبيقات مايكروسوفت فلا بد أنك تستخدم تطبيق Microsoft Launcher بالفعل وسترى بأن هذه الميزات الجديدة مفيدة حقًا. أما إن كنت من مُستخدمي نظام ويندوز لكنك لم تُجرب لانشر مايكروسوفت من قبل، بإمكانك إعطاؤه فرصة الآن عبر تنزيله من متجر جوجل بلاي.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. أبو كرم يقول

    مميزات رائعة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.