أردرويد
Galaxy S9

مايكروسوفت تبيع نسخة مزودة بتطبيقاتها من أجهزة Galaxy S9

هناك الآن إصدار مايكروسوفت من هواتف سامسونج الأحدث Galaxy S9 في الولايات المتحدة، بحيث تتضمن الأجهزة تطبيقات مايكروسوفت المختلفة.

في شهر فبراير، وبالتزامن مع مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، كشف شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9+.

ولا يخفى على أحد الاهتمام الكبير الذي توليه مايكروسوفت لنظام أندرويد، والذي يظهر بشكل جلي من خلال قسم Microsoft Garage الذي يتولى مسؤولية تطوير تطبيقات وخدمات مبتكرة للنظام التشغيلي المتواجد في كل مكان.

ومع بداية السنة الجديدة أدخلت مايكروسوفت بعض التغييرات على متجرها الإلكتروني الرسمي، والتي تمثلت بإزالة اثنين من أجهزة هواتف ويندوز، بحيث أصبح المتجر يتضمن عدد هواتف ويندوز أقل من أندرويد.

والآن، تدرج مايكروسوفت إصدارها الخاص من هواتف Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus ضمن متجرها الإلكتروني على الإنترنت، مع سعر 720 دولار للنسخة الأصغر و 840 دولار للنسخة الأكبر، بما يتماشى مع سعر الأجهزة ضمن موقع سامسونج الإلكتروني.

وبالرغم من عدم وجود تغييرات فعلية على الأجهزة، إلا أن مايكروسوفت أضافت مجموعة البرمجيات الخاصة بها إلى الهواتف، بحيث تتضمن تطبيق Microsoft Launcher و مجموعة برمجيات المكتب أوفيس Office الكاملة ومساعدها الصوتي الذكي كورتانا Cortana وتطبيق التراسل الفيديوي سكايب Skype.

ويمكن للراغبين بالحصول على إصدار مايكروسوفت من Galaxy S9 أو Galaxy S9 Plus حجز جهاز واحد من خلال متجر مايكروسوفت، على أن تبدأ عملية شحن الأجهزة إلى العملاء بتاريخ 16 مارس الحالي، بما يتماشى مع تاريخ توافر الأجهزة بشكل رسمي من الشركة الكورية الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسس شركة مايكروسوفت ومديرها التنفيذي الأسبق بيل غيتس يستعمل هاتف أندرويد، وليس ويندوز 10، فيما اعتبر تأكيدًا على فشل نظام ويندوز 10 كنظام للهواتف الذكية.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا