أردرويد

مؤسس تطبيق التراسل الآمن Signal يعمل على تطوير عملة رقمية جديدة

أكد مؤسس تطبيق Signal أن العملة الرقمية التي يعمل على تطويرها سوف تحل واحدة من أبرز مشكلات العملات الرقمية الحالية.

تحاول العديد من العملات الرقمية أن تأخذ مكان أكثرها شهرةً وقيمةً، بتكوين Bitcoin، من خلال تقديم معاملات سرعى وأرخص. ولكن مؤسس تطبيق التراسل الفوري الآمن والمشفر “سيجنال” Signal لديه خطة لإصلاح ما يُعد أحد أبرز مشكلات العملات الرقمية.

ومع وصول سعر صرف بتكوين يوم أمس الأحد إلى رقم قياسي جديد تجاوز الـ 20,000 دولار أمريكي قبل أن ينخفض إلى 18,396 دولارًا أمريكيًا (حتى لحظة كتابة الخبر)، نشهد منذ أكثر من شهرين ارتفاعًا في الطلب على بتكوين وغيرها من العملات الرقمية على نحو كبير، الأمر الذي جعل كثيرين من الخبراء يعتقدون أن القطاع سوف ينمو بسرعة في السنوات المقبلة.

ولكن مع الارتفاع المطرد بسرعة لحجم معاملات بتكوين وغيرها من العملات الرقمية، فإن سعر المعاملات المالية والرسوم آخذة في الارتفاع أيضًا، وهو ما يعتقد مؤسس “سيجنال” أنه مشكلة يجب أن تُحل.

فبحسب موقع Bitcoinfees.info، فإن المتوسط الحالي لرسوم المعاملات بتكوين يبلغ نحو 19,99 دولارًا أمريكيًا. لذا فإن المستخدمين الذي يرغبون في شراء سلع يومية بسيطة، مثل فنجان قهوة أو بيتزا، بواسطة بتكوين، فإن هذا السعر مرتفع جدًا. لذا قد يلجأ المستخدمون إلى استخدام عملات رقمية مختلفة من أجل توفير التكاليف والوقت.

أما مؤسس تطبيق “سيجنال”، موكسي مارلينسبايك، فهو يعمل؛ لحل تلك المشكلة، على عملة رقمية جديدة سوف تأتي مع معاملات مالية تتسم بالبساطة والسرعة والرخص لجميع المستخدمين.

وقد أطلق مارلينسبايك على عملتها الرقمية الجديدة اسم “موبايل كوين” MobileCoin، وهي قائمة على منصة بروتوكولات Stellar Consensus، وهي ذات المنصة التي يقوم عليها بروتوكول المعاملات المالية مفتوح المصدر Stellar الذي أُسس في عام 2014.

وفي مقابلة مع موقع Wired، قال مارلينسبايك: “أعتقد أن قابلية الاستخدام هي التحدي الأكبر مع العملات الرقمية حاليًا”، وأضاف: “الابتكارات التي أطمح إليها تتمثل في جعل العملات الرقمية قابلة للنشر في البيئات العادية، دون التضحية بالخصائص التي تميز العملات الرقمية من آليات الدفع القائمة”.

ووفقًا لمارلينسبايك، فإن MobileCoin لن تركز فقط على توفير بديل سريع ورخيص لبتكوين، بل تهدف العملة الجديدة أيضًا إلى توفير بديل أكثر سريةً وخصوصيةً مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى.

ألك تجربة سابقة مع العملات الرقمية؟ شاركنا تجربتك بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا