أردرويد

مؤسس أندرويد ينشر صورة تشويقية لهاتفه القادم بميزات جديدة

إن كنت متابعًا قديمًا لأخبار أندرويد فلا بد أنك تعرف بأن جوجل لم تبتكر نظام أندرويد، بل من فعل هو آندي روبن Andy Rubin الذي طور النظام قبل أن تشتريه جوجل وتضم روبن إلى فريقها حيث تابع عمله مع جوجل قبل أن يغادرها قبل عامين.

ما الذي فعله روبن بعد مغادرة جوجل؟ لم يكشف حينها عن خططه لكنه أسس شركة جديدة تدعى Essential لم يكن من الواضح ما هدفها بالضبط.

بعد ذلك بدأت الشائعات بالظهور عن تطوير روبن لهاتف مميز خارج إطار جوجل لكنه يعمل بنظام أندرويد بالطبع. لا توجد أية معلومات رسمية عن هذا الهاتف الغامض الذي يتوقع الكثيرون أن يكون مميزًا بالفعل كونه قادم من الوالد الشرعي لنظام التشغيل. لكن الشائعات تحدثت عن هاتف بدون حواف وميزات أخرى منها نقطة اتصال مغناطيسية قد يُستفاد منها لشحن الهاتف أو لتركيب قطع إضافية أخرى.

روبن نشر اليوم عبر حسابه على تويتر صورة تُظهر جانبًا من زاوية الهاتف وأعلى الشاشة ويبدو أن الحواف معدومة تقريبًا، كما يبدو أن الجهاز لا يحمل كاميرا في جهته الأمامية إلا إن كانت الكاميرا من الحافة السفلى.

وفي تغريدته قال روبن أنه “لا يستطيع انتظار” مشاهدة الهاتف بين أيدي المزيد من الناس.

شاهدنا في السابق العديد من الهواتف القادمة من شركات ناشئة تحاول تقديم أشياء جديدة، لكن هذا الهاتف تحديدًا مختلف وجدير بالمتابعة كونه قادم من مطوّر أندرويد نفسه ولا يُعتقد أنه سيقوم بتقديم هاتف أندرويد (آخر) ولا بد أنه يُخبئ أشياء جديدة فعلًا.

لا نعرف حاليًا موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف لكننا سنُبقي أعيننا مفتوحة على كل جديد.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: