أردرويد
جوجل

مؤتمر جوجل Google I/O 2018 ينطلق بتاريخ 8 مايو

Google I/O هو مؤتمر سنوي تكشف فيه جوجل عن آخر وأحدث منتجاتها وتقنياتها بما في ذلك نظام أندرويد.

في شهر مايو من كل عام، تستضيف جوجل أكبر مؤتمر تقني خاص بها، وهو مؤتمر مطوري جوجل Google I/O الذي يتضمن الكشف عن أبرز الميزات الخاصة بالنسخة الجديدة من نظام أندرويد، بالإضافة للعديد من الإعلانات التقنية الهامة، سواء كانت منتجات أو خدمات جديدة.

بالنسبة لمؤتمر العام الماضي Google I/O 2017، فقد كان حافلًا بالإعلانات، إذ تضمن الكشف عن ميزات نسخة أندرويد أوريو (بذلك الوقت كانت لا تزال تجريبية تحت اسم Android O)، والكشف عن Android Go، جنبًا إلى جنب مع الإعلان عن Google Play Protect، والإعلان عن اتاحتها ميزة التطبيقات الفورية Instant Apps، بالإضافة للإعلان عن Google Lens، والجيل جديد كليًا من نظارات DayDream.

وكعادتها كل عام، قامت جوجل في وقت سابق بتحديث الموقع الإلكتروني للمؤتمر، والذي يستخدم تقنية التجوال الافتراضي، جنبًا إلى جنب مع إضافتها للعديد من الألغاز والدلائل الواجب حلها لمعرفة التاريخ الرسمي للمؤتمر هذا العام.

وبحسب الموقع فإن جوجل ستعقد مؤتمرها للمطورين هذا العام ضمن مدرج Shoreline في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا خلال الفترة بين 8 و 10 مايو، ويفترض خلال هذا المؤتمر كشف النقاب عن النسخة الأحدث من نظامها التشغيلي التي تحمل الاسم الرمزي حاليًا Android P.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا