مؤتمرات الشركات التقنية لشهر تشرين الأول/أكتوبر، وجميع الهواتف الذكية المُرتقبة

لسبب ما اختارت الشركات التقنية شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري للكشف عن أبرز هواتفها الذكية الرائدة، وهو ما يجعله الشهر الأدسم تقنياً لهذا العام. فيما يلي قائمة المؤتمرات التقنية لهذا الشهر والمُنتجات التي ستكشف عنها.

3 تشرين الأول/أكتوبر – مؤتمر إل جي

LG V40 ThinQ

خلال حدث خاص تعقده في مدينة نيويورك الأمريكية تعتزم الشركة الكورية الجنوبية كشف النقاب رسمياً عن هاتفها الرائد LG V40 ThinQ. ووفقاً للعديد من التقارير والتسريبات التي ظهرت خلال الأسابيع القليلة القادمة، فإنّ الهاتف الذكي المُرتقب سيأتي بشاشة مساحتها 6.4 إنشات كما سيحمل معالج سنابدراغون 845 إلى جانب 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية و128 غيغابايت من ذاكرة التخزين. بالإضافة إلى ذلك، فإنّه سيكون مزوّداً بـ 3 كاميرات خلفية وكاميرا أمامية مزدوجة تقدّم تجربة تصوير فريدة.

بالإضافة إلى الهاتف V40 ThinQ، فإنّ الشركة الكورية قد تكشف لنا عن ساعة ذكية هي Watch W7.

4 تشرين الأول/أكتوبر – مؤتمر نوكيا

Nokia 7.1 Plus leak

أعلنت شركة HMD Global – المالكة لعلامة نوكيا التجارية – عن حدث خاص في العاصمة البريطانية لندن تكشف خلالها عن هاتف ذكي جديد قد يحمل اسم Nokia 7.1 Plus. الهاتف الذكي المُفترض سيكون من الفئة المتوسطة مزوّداً بمعالج سنابدراغون 710 ويعمل بنظام أندرويد ون.

9 تشرين الأول/أكتوبر – مؤتمر جوجل

إضافة إلى الجيل الثالث من هواتف بيكسل – والتي بتنا نعرف كل شيء عنها تقريباً – فمن المتوقّع أن تكشف جوجل عن مجموعة من المُنتجات الأخرى لعلّ أبرزها الجيل الثاني من أجهزة Pixelbook والذي سيكون حاسب لوحي مزوّد بلوحة مفاتيح قابلة للتركيب والإزالة قد يحمل اسم Nocturne، بالإضافة إلى Home Hub المُساعد الصوتي الجديد والمزوّد بشاشة قابلة للمس.

الجدير بالذكر أنّ بعض التقارير تحدّثت حول نيّة الشركة العملاقة إطلاق نسخة أخرى من هاتف Pixel 3 XL بتصميم جديد ويحمل اسم Pixel Ultra.

10 تشرين الأول/أكتوبر – مؤتمر Razer

أكّدت شركة عتاد الألعاب الشهيرة أنّها ستقوم بإطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي المُخصّص للألعاب Razer Phone 2 خلال مؤتمر تعقده في هوليوود. وحسب التسريبات التي ظهرت مؤخرّاً فإنّ الهاتف المُرتقب سيأتي مدعوماً بمعالج سنابدراغون 845 إلى جانب 8 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية و512 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية.

11 تشرين الأول/أكتوبر – مؤتمر سامسونج

4x fun

4X Fun أو “المُتعة مُضاعفة 4 مرّات” هو شعار مؤتمر سامسونج القادم والذي تعتزم عقده في العاصمة الماليزية كوالالمبور. حتّى اللحظة لم تؤكّد الشركة الكورية بعد ماذا ستقدّم لنا خلال المؤتمر، لكن بعض التقارير تتحدّث عن هاتف Galaxy A9 Pro من الفئة المتوسطة والذي سيأتي بـ 4 كاميرات خلفية. إلى جانب ذلك، نتوقّع أن نرى هواتف أخرى من الفئة المتوسطة من سلسلتي Galaxy A وGalaxy P.

16 تشرين الأول/أكتوبر – مؤتمر هواوي

Huawei Mate 20 Pro

كشفت هواوي بالفعل عن هاتف Mate 20 Lite خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الأخير IFA 2018 والذي احتضنته العاصمة الألمانية برلين نهاية شهر آب/أغسطس الماضي. لكن ننتظر خلال هذا اليوم الإطلاق الرسمي لهاتفي Mate 20 وMate 20 Pro بالإضافة إلى نسخة خاصة من الهاتف بالتعاون مع شركة بورش للسيارات Mate 20 Porsche.

وفقاً للتقارير الأخيرة فإنّ Mate 20 Pro سيكون أول هاتف ذكي من هواوي مزوّد بمعالج Kirin 980، كما أنّه سيكون مزوّداً بـ 3 كاميرات خلفية وسيمتلك بطارية كبيرة قد تزيد سعتها عن 4000 ميلي أمبير/ساعة.

17 تشرين الأول/أكتوبر – مؤتمر ون بلس

لم يتم حتّى اللحظة تأكيد موعد ومكان حدث إطلاق هاتف OnePlus 6T، لكن صورة تشويقية نشرتها الشركة الصينية في وقت سابق ألمحت إلى أنّها ستقوم بكشف النقاب رسمياً عن هاتفها الرائد يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

كل ما نعرفه عن OnePlus 6T حتّى اللحظة أنّه سيمتلك حسّاس لبصمة الإصبع تحت الشاشة كما أنّ سيكون مزوّداً ببطارية سعتها 3700 ميلي أمبير/ساعة بعد أن أزالت الشركة مقبس سماعات الرأس 3.5 ملم. على الأرجح فإنّ الهاتف المُرتقب سيأتي مدعوماً بمعالج سنابدراغون 845 وذاكرة عشوائية تبدأ سعتها من 6 غيغابايت بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة.

غير معلوم – لينوفو

أفادت بعض التقارير أنّ لينوفو تنوي إطلاق هاتف ذكي جديد هو Z5 Pro في وقت ما خلال الشهر الحالي. في حين شوّق رئيس الشركة الصينية إلى أنّ الهاتف المُرتقب سيمتلك 4 كاميرات خلفية، أكّدت تسريبات سابقة أنّه سيكون بحواف ضيّقة يحوي كاميرا أمامية مُنزلقة ومُستشعر لبصمة الإصبع تحت الشاشة.

بعد هذا التقرير المطوّل، هل أنت مُتحمّس لأحد هذه الهواتف؟ ولماذا؟ شاركنا وجهة نظرك في التعليقات

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.