لينوفو ستطلق أول هاتف ذكي يتمتع بميزات مشروع تانجو

أعلنت شركة لينوفو ضمن مؤتمرها الصحفي المقام ضمن معرض التقنيات الاستهلاكية CES 2016 عن تعاونها مع جوجل لإطلاق أول هاتف يتضمن ميزات مشروع تانجو Project Tango الجديد.

قامت لينوفو مؤخرًا بالإعلان عن حدثٍ مُهم ستقوم بالإفصاح ضمن معرض التّقنيات الاستهلاكية، وعبر مؤتمرها الصحفيّ، أكدت الشركة أن هذا الحدث هو عملها على تطوير هاتفٍ ذكي يتمتع بميزات مشروع تانجو من جوجل.

يهدف مشروع تانجو لتضمين الأجهزة الذكية (الهواتف والحواسيب اللوحية) بميزاتٍ كبيرة من حيث القُدرة على استشعار الوسط المحيط، وذلك عبر تسجيل مَعلوماتٍ ثُلاثية الأبعاد يُمكن من خلالها رسم خريطةٍ فراغية مُتكاملة للمكان الذي يوجد فيه الهاتف. عبر هذه الميزة، سيكون المُستخدم قادرًا وعبر جهازه الذكيّ من أن يقوم برسم خرائط للمكان المتواجد فيه، وتحديد الأبعاد والقياسات بدقة. أكثر من ذلك، يمكن استغلال هذه الميزة من أجل تكوين تجربة واقع افتراضي متميزة، من دون الحاجة لشراء منصة واقع افتراضي مُنفصلة، مثل نظارة HTC Vive أو غيرها.

تضمن الإعلان الجديد من لينوفو بعض المعلومات الهامة أيضًا: إطلاق الهاتف سيكون في الصيف المقبل، وسيكون ضمن نطاقٍ عالميّ ولن يكلف الهاتف أكثر من 500 دولار أمريكيّ، كما أنه لن يكون ضخمًا، بحيث أن شاشته لن تتجاوز قياس 6.5 إنش.

أحد الأمور الهامة التي تضمنها الإعلان هي إطلاق “حاضنة التطبيقات App Incubator” التي تم تخصيصها للمُطوّرين الراغبين بتطوير التطبيقات الخاصة بالهاتف المقبل. إن كنتم من المُتحمسين للمشروع، وتمتلكون المهارة والقدرات الكافية، فيمكنكم الاشتراك بتطوير التطبيقات المُقبلة ضمن الهاتف الجديد، وذلك عبر المنصة التالية: اضغط هنا.

لم تُقدّم لينوفو مَعلوماتٍ إضافية حول الميزات الأخرى التي سيتضمنها الهاتف، باستثناء المُعالج الذي سيكون من شركة كوالكوم، بالنسبة للذواكر، سعة التخزين، الحساسات وغيرها من التفاصيل التقنية التي نسعى دومًا لمعرفتها وتقييمها، لم تُقدم لينوفو أية معلوماتٍ إضافية. بكل الأحوال، فإن الإعلان بحد ذاته يعني أننا سنتمكن أخيرًا من الحصول على أول هاتفٍ حقيقيّ يتضمن ميزات مشروع تانجو الذي أطلقته جوجل منذ أكثر من سنتين.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. أديب عثمان يقول

    ياهوووووو طلع تعليقي صائب على خبر انضمام لينوفو ل project tango
    موجود عالرابط
    http://ardroid.com/2016/01/02/%D9%84%D9%8A%D9%86%D9%88%D9%81%D9%88-%D8%AA%D9%86%D8%B6%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%85%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%A7/

    انس بدي جائزة يلااااااااا اصلا nexus 4 تبعي انكسرت شاشته 🙁 بترضاها 😛

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.