أردرويد

لينوفو ستطرح جميع هواتفها القادمة بعلامة Moto التجارية

أعلنت شركة لينوفو أنها ستتوقف بدءًا من الآن عن طرح الهواتف الجديدة بعلامتها التجارية Lenovo، وبأن الهواتف الذكية التي ستُنتجها الشركة ستصدر تحت علامة Moto التجارية بدءًا من الآن.

وكانت لينوفو قد استحوذت على موتورولا في بدايات العام 2014 لكنها حافظت على خطّين مختلفين من الهواتف: خط لينوفو الأصلي، وخط موتورولا الذي حافظ على نفس التصميم والميزات العامة لهواتف الشركة.

لكن الآن قررت لينوفو إصدار جميع هواتفها بعلامة Moto التجارية وإن كان من المتوقع بأن تستمر هواتف موتورولا المميزة من سلاسل X و G و E وغيرها بالصدور كالمعتاد، والهواتف المختلفة بنكهة (لينوفو) ستستمر أيضًا لكن تحت اسم Moto أيضًا.

يُذكر أن لينوفو كانت قد أعلنت أمس في الصين عن هاتف Moto M، وكان من الملفت بأن الهاتف يأتي بتصميم لا يُشبه تصاميم Moto المعهودة، ما يعني أنه أول جهاز من تصميم فريق لينوفو يتم إطلاقه بعلامة Moto وفقًا للاستراتيجية الجديدة.

في الحقيقة كنت أُفضّل أن تبقي الشركة على فصل العلامتين لأن لكلٍ منها ما يميزه، لكن خطط الشركة في التوسع بشكل أكبر في الأسواق العالمية والغربية تحديدًا قد يعني بأن تحويل جميع هواتفها إلى علامة Moto التجارية سيجعل منها مألوفة ومرغوبة بشكل أكبر من قِبَل الجمهور الغربي.

ما رأيك بهذه الخطوة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أخشى أن تقوم لينوفو بوضع واجهتها بجميع الهواتف ويختفي واجهة متورولا القريبة من الخام وبالتالي ضياع علامة متورولا هذا غير تأخير وصول التحديثات ونتنى أن لا تطلق آلاف الإصدارات والعواتف تعبير مجازي ههه بل أن تحافظ على خطط متورولا وأن تضيف بعض الأجهوة عليها

  • كما قلت أستاذ أنس لكل علامة مميزاتها..
    في شرق آسيا والهند لينوڨو لها حضور كبير .. أما في الغرب فموتورولا لها ثقلها أيضا..

    المفروض أن الشركة بهذه الطريقة لديها فرص أكبر في السوق العالمية إذ أنها تنافس نفسها..
    حتى في السوق الهندية وشرق آسيا موتورولا مبيعتها محترمة جداً..

    من وجهة نظري أنها خطوة تبدو غير موفقه..
    أما أن لينوڤو قد قامت بهذه الخطوة بعد دراسات للسوق وتقليلا لتكلفة تصميم وتطوير علامتين مختلفتين صعب بالنسبة لها ، فهذا قد يفسر سبب تلك الخطوة..

  • كان من الممكن طرح الهواتف باسم جديد كليا مثل (L_MoTO) ) او (MOTO_L) بهذه الطريقة كان من الممكن للينوفو الحصول علي عملاء جدد مع الاحتفاظ بالعملاء القدامي والحفاظ كذلك علي علامتين تجاريتين مميزتين وربما طرح الفكرة ولم يهتم احد من مجلس ادارة لينوفو

%d bloggers like this: