أردرويد

لينوفو تُعاني من تراجع كبير في الأرباح وتفصل 3,200 موظّف

رغم أنها أصبحت قبل أشهر ثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في العالم بعد سامسونج وآبل، لكن يبدو أن شركة لينوفو الصينية حققت تراجعًا كبيرًا في أرباح قِطاعي الحواسب الشخصية والهواتف الذكية خلال الشهور القليلة الماضية.

حيث أعلنت الشركة عن نتائج الربع المالي الأوّل من أرباحها ذاكرةً بأنها حققت ما يصل إلى 10.7 مليار دولار من العائدات في زيادة بنسبة 3% عن العام الماضي، لكن رغم زيادة العائدات الإجمالية إلّا أن الأرباح الصافية للشركة بلغت 105 مليون دولار، وهذا انخفاض بنسبة كبيرة تصل إلى 51% عن العام الماضي.

لهذا السبب، قالت الشركة أنّها ستضطر إلى ترشيد مواردها والتركيز بشكل أكبر على مُنتجاتها الناجحة، لكن هذه العملية ستضطر الشركة إلى فصل 3,200 موظف من قطاعي الهواتف والحواسب الشخصية.

وقالت الشركة أن السبب الرئيسي لتراجع الأرباح هو تراجع سوق الحواسب الشخصية والمُنافسة الشديدة على سوق الهواتف الذكية في الصين التي تُعتبر أكبر أسواق الشركة.

المصدر

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

    • كان الله بعونك أخ أنس على هذه التعليقات . الموقع ناجح و الأخ أنس تحديداً يكتب بشكل إحترافي فعلاً و موضوعي و ممتع فلماذا هذا الأسلوب بالتعليقات لا أعرف .

    • اذا كان لديك اعتراض فتفضل واطرح معلومة منافية لما كتب في المقال وإلا فلا تصدع رؤوسنا

  • يبدو أن كل الشركات تعاني إما من الخسائر أو من الأرباح القليلة .. من HTC إلى سامسونج إلى سوني إلى LG إلى آبل إلى لينوفو.. الخ والقائمة تستمر!

  • لا بد أن السبب هو ازدياد عدد الشركات، مما يؤدي إلى خسارة الجميع و لو بنسبة مجهرية.

  • هل تتخل ان فى عامين فقط تم انشاء اكتر من 40 شركه صينيه واجنبيه اخرى لتصنيع التلفونات ذات جوده عاليه ورخيصه مما اثر كل كل شركات الكبرى بشكل كبير جدااااااااااا خش على الموقع ده http://www.gearbest.com/cell-phones-c_11293/ بس وشوف كم موبيل جديد اول مره تسمع عنه وشوف امكانيتها هتتصدم هتقول ايه يخلينى اجيب سامسونج ولا غيرها وقدامى الارخص والافضل

    • Super Amoled، كل تلك الشركات تحمل هواتف ذات شاشات LCD الباهتة،فعلاً مساكين.

      • ومن قال أن شاشات LCD باهتة؟؟ شاشات OLED هي الفاقعة ومشبعة زيادة عن اللزوم.