لينوفو تُطلق هاتف Lenovo K5 Note بشكلٍ رسميّ في الصين

أعلنت شركة لينوفو الصينية عن إطلاق هاتفها الجديد Lenovo K5 Note في السوق الصينية. يأتي إطلاق الهاتف الجديد بعد فترةٍ قصيرة جدًا على إطلاق هاتفها Lenovo K4 Note في السوق الهندية، ما يطرح تساؤلاتٍ كبيرة حول هدف الشركة من هذه الخطوات.

img_10

بكل الأحوال، علينا أن نتعرف على التفاصيل التقنية التي يتمتع بها الهاتف الجديد:

  • شريحة المعالجة هي MediaTek Helio P10 ثمانية الأنوية وبترددٍ قدره 1.8غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Mali-T860.
  • الذواكر: ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر منفذ microSD.
  • الشاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع كثافة صورة بصرية قدرها 401 بيكسل/إنش.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع تقنية التركيز التلقائي وتصوير الفيديو حتى دقة 1080p. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.
  • الأبعاد: 152×75.7×8.49 ميللي متر.
  • يدعم الاتصال عبر شريحتي SIM.
  • حساس بصمة في الخلف مع مكبراتٍ صوتية أمامية باستطاعة 1.5 واط وبتقنية Dolby Atmos.
  • البطارية: بسعة 3500 ميللي آمبير/ساعي.
  • نظام التشغيل: أندرويد 5.1.

مقابل هذه المواصفات، سيكلف الهاتف قرابة 167 دولار أمريكيّ في السوق الصينية، وهو مُتوّفرٌ الآن للطلب المُسبق، مع بدء توفره الرسميّ في المتاجر ببداية شهر فبراير/شباط المقبل.

الآن، نعود للفكرة الأساسية: لماذا أطلقت لينوفو هاتفين من نفس العائلة خلال فترةٍ زمنية قصيرة وفي أسواقٍ مختلفة؟ لو استرجعنا مواصفات هاتف Lenovo K4 Note الذي أطلقته الشركة قبل حوالي أسبوعين في السوق الهندية، لوجدنا تشابهًا كبيرًا بالمواصفات وبقياس الشاشة وبدقة الكاميرا، مع أفضليةٍ لهاتف K5 Note من حيث تردد المعالج، وسعة البطارية، ومُكّبراته الصوتية الأمامية. مع ذلك، فإن هاتف K4 Note طرح بسعرٍ أعلى قليلًا في السوق الهندية، حيث يبلغ سعره 180 دولار أمريكيّ.

بكل تأكيد، هنالك هدفٌ واضح وهو تحقيق سيطرة أكبر بمجال الهواتف مُتوسطة المُوّاصفات والكلفة، بمُواجهة الشركات الصينية الأخرى المنافسة بنفس المجال ونفس الأسواق. هواتف لينوفو تمتلك مُواصفاتٍ جيدة جدًا وبأسعارٍ منافسة، ولكن هذا ليس أمرًا مستغربًا، فهذه هي حال معظم الشركات الصينية الأخرى، ولذلك، ألم يكن من الأفضل إطلاق هاتفٍ واحد بنماذج مختلفة بحسب السوق، بدلًا من إطلاق هاتفين منفصلين بمواصفاتٍ متشابهة جدًا؟

ما رأيكم بهاتف لينوفو الجديد، هل تجدونه أنه سيساهم بتحقيق مكاسب إضافية لها بسوق الهواتف المتوسطة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. adnan يقول

    إنني أرى مستقبلا تعيسا للبيئة بسبب ضخامة أعداد الأجهزة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.