لينوفو تكشف عن هاتفها الجديد Moto Z2 Force كأنحف هاتف رائد في العالم وبشاشة غير قابلة للكسر

أعلنت اليوم شركة لينوفو عن هاتفها الجديد Moto Z2 Force الذي ينتمي لفئة الهواتف الرائدة، والذي يمثل الجيل الثاني من سلسلة Moto Z التي بدأتها الشركة الصينية العام الماضي، وذلك بعد أن أكدت العديد من التسريبات السابقة الكثير من تفاصيله وموعد الكشف عنه. يأتي إطلاق الهاتف الجديد بعد أن قامت لينوفو سابقًا بالكشف عن هاتف Moto Z2 Play الذي ينتمي للفئة المتوسطة ويناسب شريحةً أكبر من المستخدمين بفضل سعره الجيد.

استمرت لينوفو باعتماد نفس النهج التصميميّ الذي اعتمدته مع هاتف العام الماضي، ويمكن القول أنه لا يوجد أي اختلاف بالشكل بالمقارنة مع هاتف Moto Z Force الذي يمثل الجيل الأول من السلسلة. تكمن أبرز الفوارق بالسماكة المنخفضة جدًا لهاتف العام الحاليّ، بالإضافة لتزويده بكاميرتين خلفيتين بدلًا من واحدة.

لم تقتصر إعلانات الشركة عن هاتفها الرائد الجديد فقط، بل امتدت لتشمل ملحقات جديدة من نوع MotoMods، حيث تم الكشف عن كاميرا جديدة يمكن تركيبها على الهاتف قادرة على تصوير الفيديو بتقنية 360 درجة مع دعم تسجيل الصوت بتقنية 3D Audio، حيث يمكن التحكم بالكاميرا بشكل كامل من الهاتف مع إمكانية تنفيذ بث مباشر عبر أحد شبكات التواصل الاجتماعيّ مباشرةً منها.

 

فيما يتعلق بالهاتف الجديد، فهذه هي مواصفاته الكاملة: 

  • شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل (QHD) مصنوعة بتقنية P-OLED مع طبقة حماية مضادة للكسر من نوع ShatterShield
  • شريحة المعالجة Snapdragon 835 من كوالكوم بثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.35 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540
  • الذاكرة العشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD
  • كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0، تعمل الأولى على التقاط الصور الملونة بينما تعمل الثانية على التقاط الصور الرمادية (البيضاء والسوداء)، حيث يتم إنتاج الصورة النهائية من عمل الكاميرتين معًا، مع عمل الكاميرا الخاصة بالصور الرمادية كحساس عمق. تم دعم الكاميرتين بنظام تتبع الطور PDAF والتركيز التلقائيّ المدعوم بالليزر Laser AF والقدرة على التصوير حتى دقة 4K. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2.
  • الهاتف مزود بهيكلٍ مصنوع من خليطة الألمنيوم 7000 التي تساهم بمنحه صلابةً ومتانةً عاليتين مع المحافظة على وزنٍ منخفض بالإضافة لطلي الهيكل بطبقةٍ مقاومة للماء مصنوعة من الجسيمات النانوية
  • متوافق مع كافة القطع التركيبية من نوع MotoMods التي تم الكشف عنها سابقًا
  • نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا
  • يدعم الاتصال عبر شريحتين SIM
  • يدعم معايير الاتصال اللاسلكيّ: 4G LTE, Wi-Fi 802.11 ac, Bluetooth 4.2, NFC
  • البطارية بسعة 2730 ميللي آمبير/ساعي تدعم الشحن السريع عبر تقنية TurboPower باستطاعة قدرها 15 واط
  • الأبعاد: 155.8x76x6.1 ميللي متر وبوزنٍ قدره 143 غرام

بدأت الطلبات المسبقة على الهاتف من اليوم في أسواق الولايات المتحدة، وسيبدأ توفره الرسميّ في المتاجر بدءًا من تاريخ 10 أغسطس/آب المقبل وذلك بسعرٍ قدره 750 دولار أمريكيّ. بالنسبة لقطعة الكامير الجديدة، فهي ستتوفر بسعرٍ قدره 299 دولار أمريكيّ.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

ضع تعليقًا