أردرويد

لينوفو تكشف عن حواسيبها اللوحية الجديدة Tab 4 ضمن معرض الهواتف العالميّ MWC 2017

لم تكن سامسونج الوحيدة التي قدمت حواسيب لوحية جديدة ضمن معرض الهواتف العالميّ MWC 2017، حيث قامت أيضًا شركة لينوفو الصينية بتقديم سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية التي أسمتها Tab 4 حيث تضم أربع حواسيب لوحية جديدة بمواصفاتٍ مختلفة.

بشكلٍ أساسيّ، تنقسم حواسيب Tab 4 الجديدة إلى نموذجين: النموذج القياسيّ والنموذج المتقدم Tab 4 Plus، ويضم كل نموذج خيارين بالنسبة لقياس الشاشة: 8 إنش و 10 إنش.

بالنسبة للنموذج الأساسيّ، فهو يأتي بخيارين بالنسبة لقياس الشاشة 8 أو 10 إنش وبدقة 800×1200 بيكسل مع الاعتماد على شريحة Snapdragon 425 من كوالكوم بأربعة أنوية معالجة وترددٍ قدره 1.4 غيغاهرتز، مع ذاكرةٍ عشوائية بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 أو 32 غيغابايت.

أيضًا تم تزويد النموذج القياسيّ بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، مع مكبراتٍ صوتية تدعم تقنية Dolby Atmos ونظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، بالإضافة لدعم الاتصال اللاسلكيّ Wi-Fi و 4G LTE.

بالنسبة للنموذج المتقدم Tab 4 Plus، فهو أيضًا يأتي بخيارين بالنسبة لقياس الشاشة 8 و 10 إنش بدقة 1200×1920 بيكسل (Full HD)، ولكنه يتمتع بمعالجٍ أقوى حيث تم تزويده بشريحة Snapdragon 625 من كوالكوم بثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.0 غيغاهرتز.

الذاكرة العشوائية بسعة 3 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت، أو ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، وتم تزويد الحاسب بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، بالإضافة لمنفذ USB Type-C، مع مكبراتٍ صوتية تدعم تقنية Dolby Atmos ونظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا.

بالنسبة للسعر، سيتوفر النموذج القياسيّ من حاسب Tab 4 بسعرٍ يبدأ من 109 دولار أمريكيّ، بينما سيتوفر النموذج المتقدم Tab 4 Plus بسعرٍ يبدأ من 199 دولار أمريكيّ، وسيتم طرح الحواسيب الجديدة بالأسواق بدءًا من شهر مايو/أيار المقبل.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا