أردرويد

لينوفو تكشف عن حاسب Yoga A12 مع شاشة قابلة للدوران ونظام تشغيل أندرويد

أعلنت شركة لينوفو عن طرح حاسبها الجديد Yoga A12 الذي يأتي بتصميم حاسوبٍ محمول بسماكةٍ منخفضة، مع تصميم شاشته بشكلٍ يجعلها قابلة للدوران عبر محورها بشكلٍ كامل.

تعتبر سلسلة حواسيب Yoga من لينوفو أحد أبرز الحواسيب المتوفرة في السوق، حيث طرحت لينوفو عبرها تصميمًا فريدًا يتميز بالسماكة المنخفضة والوزن الخفيف مع مواصفاتٍ عتادية قوية، فضلًا عن لوحة المفاتيح اللمسية التي تم تزويد الحواسيب بها.

بالنسبة للحاسب الجديد، فهو يتميز بكونه مخصص لنظام أندرويد، وهو يعتمد على معالج Atom X5 من إنتل مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت.

الشاشة بقياس 12.2 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل (HD)، ويمكن إدارتها على محورها بشكلٍ كامل بحيث يُصبح الحاسوب مُشابهًا لحاسبٍ لوحيّ. بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد الحاسب بمُكبرين صوتيين يؤمنان إخراج صوت ستيريو بتقنية Dolby Atmos. يعتمد الحاسب على نسخةٍ مُعدلة من نظام أندرويد (لم تُحدد لينوفو ما هي النسخة) بحيث أضافت لينوفو ميزات وواجهات تعدّد مهام إضافية إلى النّظام.

أحد أبرز الميزات الخاصة بالحاسب الجديد هي لوحة المفاتيح الخاصة بها، والتي تسميها لينوفو “Halo Keyboard”، حيث تتميز بكونها لوحة مفاتيح لمسية ومسطحة بالكامل ولا يوجد أي بروز للمفاتيح على الإطلاق، وتقول لينوفو أن لوحتها مزودة بنظامٍ ذكيّ يتعلم أسلوب كتابة المستخدم بما يساعد بتحسين استجابة اللوحة مع مرور الوقت. تم تزويد لوحة المفاتيح بمحرك اهتزاز، حيث سيؤدي لمس المستخدم لأي مفتاح من مفاتيح اللوحة لاهتزازٍ بسيط.

أخيرًا، وفرت لينوفو حاسبها الجديد باللونين الرماديّ والورديّ، وبسعرٍ قدره 299 دولار أمريكيّ، وسيبدأ توفره في الأسواق بدءًا من تاريخ 8 شباط/فبراير المقبل.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا