لينوفو تعلن عن Mirage Solo أول نظارة مستقلة لمنصة Daydream

نظارة Mirage Solo المستقلة الجديدة لمنصة Daydream لا تتطلب وجود جهاز هاتف أو حاسب.

في العام الماضي، أعلنت جوجل خلال مؤتمرها للمطورين I/O 2017 أنها ستعمل على توفير نظارة Daydream مستقلة بمساعدة إتش تي سي ولينوفو، وبالرغم من أن إتش تي سي انحرفت قليلًا عن الاتفاق وألغت الفكرة، إلا أن لينوفو ظلت ملتزمة بالوعد.

والآن تعلن الشركة الصينية عبر معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 عن نظارة Mirage Solo، وهي أول نظارة Daydream مستقلة قادرة على توفير تجربة واقع افتراضي كاملة دون الحاجة إلى وجود أي أجهزة إضافية.

في السابق كانت نظارات منصة جوجل للواقع الافتراضي Daydream تحتاج إلى استعمال جهاز هاتف متوافق مثبت ضمنها، إلا أن النظارة الحالية لا تحتاج جهاز هاتف أو حاسب، وذلك تبعًا لكونها مستقلة تمامًا.

هذه النظارة تتميز بوجود شاشة من نوع LCD بقياس 5.5 إنش بدقة 2560×1440 بيكسل بزاوية رؤية 120 درجة، مع معالج Snapdragon 835 من كوالكوم، و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وفيما يتعلق بالمواصفات الأخرى فإن النظارة تأتي بأبعاد 8.03×10.61×7.08 إنش، وبوزن 645 جرام، مع فتحة microSD، ومنفذ 3.5 ميليمتر لسماعات الرأس، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير قادرة على العمل لمدة سبع ساعات قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن.

كما تتميز بأنها أول نظارة تابعة لمنصة Daydream تتضمن تقنية التتبع الجديدة WorldSense من جوجل، والتي لا تتطلب كاميرات خارجية أو أجهزة استشعار للتتبع، بحيث أنها تتيح للمستخدمين التجول ضمن الفضاء الافتراضي.

وعلى صعيد متصل، فقد أعلنت جوجل أيضًا عن كاميرا VR180 Mirage المصنعة من قبل لينوفو، والتي يمكنها تصوير فيديوهات بدقة 4K وبزاوية رؤية 180 درجة.

وبالرغم من أن لينوفو لم تؤكد السعر النهائي لنظارة Lenovo Mirage Solo المستقلة، إلا أنها قالت إنها ستكلف أقل من 400 دولار أمريكي، على أن تتوفر في الربع الثاني من العالم الحالي، جنبًا إلى جنب مع كاميرا لينوفو للواقع الافتراضي Mirage، والتي يبلغ سعرها أقل من 300 دولار أمريكي.

 

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.