لينوفو تعلن عن 3 حواسب كروم بوك بمواصفات متوسطة

أطلقت شركة لينوفو 3 حواسب شخصية من نوع “كروم بوك” تستهدف به قطاع التعليم.

يُعرف عن الحواسب الشخصية من فئة “كروم بوك” Chromebook أنها لا ترقى؛ فيما يتعلق بالمواصفات، إلى مستوى الحواسب الشخصية التقليدية، ولكن ذلك لا يعيبها، إذ إنها تعمل بنظام التشغيل “كروم أو إس” Chrome OS الذي لا يحتاج إلى موارد كبيرة لأداء المهام المطلوبة منه.

ولأن شركة جوجل تستهدف بنظام “كروم أو إس” قطاع التعليم الذي لا يحتاج في الغالب للأجهزة العاملة بنظام ويندوز، إنما يكفيه حواسب شخصية رخيصة الثمن توفر للطلاب التطبيقات الضرورية للعملية التعليمية مع إمكانية التواصل مع المعلمين، نجحت الشركة بمساعدة عدد من الشركات التي قدمت حواسب شخصية محمولة ومكتبية تعمل بنظام “كروم أو إس”، في الانتشار في قطاع التعليم.

ومن تلك الشركة، شركة لينوفو، التي أعلنت عن إطلاق 3 حواسب كروم بوك جديدة، هي: 100e، و 300e، و 500e. ويعد الأخير أفضلها فيما يتعلق بالمواصفات، إذ يقدم شاشة لمسية بقياس 11.6 بوصة وبدقة 1366×768 بكسلًا.

500e

ويضم 500e معالجًا رباعي النوى من نوع Intel Celeron، كما يضم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 8 جيجابايتات. وهو يقدم منفذي USB 3.0، إضافة إلى منفذي USB Type-C التي يمكن استخدامها لشحن الجهاز.

وتعتزم لينوفو طرح الجهاز، الذي يمتاز أيضًا بأنه يأتي مع قلم إلكتروني يمكن إدراجه داخله، في وقت لاحق من الشهر الحالي بسعر 349 دولارًا أمريكيًا.

300e

أما بالنسبة للحاسب الثاني 300e، فهو يضم معالجًا من نوع MediaTek MTK 8173C مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، كما يضم منفذ USB Type-C ومنفذ USB 3.0. ويشترك مع 500e بحجم الشاشة. وهو سوف يُطرح في شهر شباط/فبراير المقبل بسعر 279 دولارًا أمريكيًا.

وأخيرًا، يقدم 100e معالجًا ثنائي النوى من نوع Intel Celeron مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات. فيما عدا ذلك، هو يشترك مع 300e بنفس المواصفات. وتعتزم لينوفو طرحه خلال الشهر الحالي بسعر 219 دولارًا أمريكيًا.

100e

هل سبق أن اقتنيت حاسب “كروم بوك”؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *