أردرويد

لينوفو تُعلن عن هاتف ZUK Z2 Pro مع 6 غيغابايت لذاكرة RAM و 128 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية

أعلنت شركة ZUK عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد ZUK Z2 Pro بتشكيلةٍ من أقوى المواصفات المتوفرة في السوق مع سعرٍ منخفض ومنافس. شركة ZUK هي أحد الشركات الفرعية المملوكة من قبل شركة لينوفو.

ZUK-Z2-Pro1

سيتمتع الهاتف الجديد بالمُواصفات التالية:

  • شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل مصنوعة بتقنية Super AMOLED مع طبقة زجاجية من نوع 2.5D Glass.
  • شريحة المعالجة هي Snapdragon 820 من كوالكوم بأربعة أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.15 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 530.
  • سيكون هنالك نموذجين بحسب الذواكر: الأول بذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. الثاني بذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 128 غيغابايت. ستكون الذواكر العشوائية من نوع LPDDR4.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع حساس بتقنية ISOCELL بالإضافة لتقنية التركيز التلقائيّ الحديثة PDAF وحجم بيكسل قدره 1.34 ميكرون وفتحة عدسة f/1.8 ومصباحي إضاءة من نوع LED Flash مع دعمٍ للتصوير بدقة 4K. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وحجم بيكسل قدره 1.4 ميكرون.
  • سيدعم الهاتف معايير الاتصال اللاسكليّ: 4G LTE, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 4.1, VolTE.
  • سيتضمن الهاتف حساس بصمة على اللوحة الأمامية للجهاز، بالإضافة لحساس خاص بقياس ضغط القلب وحساس أشعة فوق بنفسجية، وأخيرًا منفذ USB Type-C.
  • البطارية بسعة 3100 ميللي آمبير/ساعي مع دعمٍ لتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم.
  • نظام التشغيل أندرويد مارشميلو 6.0.
  • الأبعاد: 145.5×70.5×7.5 ميللي متر وبوزنٍ قدره 145 غرام.

ZUK-Z2-Pro3 00677QGpjw1f34fh680unj31hc0u0wiw

مقابل هذه التشكيلة من المواصفات، سيتم طرح الهاتف بسعرٍ قدره 420 دولار أمريكيّ وذلك بالنسبة للنموذج الذي يمتلك ذاكرة 128 غيغابايت. سيبدأ طرح الهاتف رسميًا في سوق الصين ابتداءً من الغد، بينما سيتم طرح النسخة الثانية من الهاتف بتاريخ 10 مايو/أيار المقبل. الخبر السار بخصوص الهاتف، ووفقًا لموقع engadget، سيتوفر الهاتف الجديد في سوق الشرق الأوسط وأوروبا خلال وقتٍ قريب، وسننتظر الإعلان الرسميّ من الشركة لتأكيد ذلك.

بهذه الصورة، لا يبدو أنه يوجد أي شركة صينية تنوي التخلي عن أقل حصة سوقية ممكنة. طرحت شياومي هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi 5 مع بداية العام الجديد بمواصفاتٍ قوية وبسعرٍ لا يتجاوز 400 دولار أمريكيّ، ثم طرحت Vivo هاتفها الجديد Xplay5 الذي كان أول هاتف ذكي يتضمن ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت، ثم أتى الدور على مايزو مع هاتفها الرائد Meizu Pro 6، والبارحة فقط قامت LeEco بطرح هاتف Le 2 Max الذي تضمن تشكيلة من أقوى المواصفات العتادية في السوق، واليوم جاء الدور على لينوفو عبر شركتها الفرعية ZUK لتقوم بطرح هاتفٍ بمواصفاتٍ لا تقل قوة عن باقي الشركات المنافسة. الاستثناء الوحيد هذا العام كان شركة هواوي التي طرحت هواتفها الرائدة الجديدة بسعرٍ أعلى من بقية المنافسين، وربما قد يؤثر هذا الأمر سلبًا على مبيعاتها داخل السوق الصينية.

برأيكم، من هي الشركة التي ستتمكن من تحقيق أكبر نجاح ممكن؟ وهل سنشاهد هذا العام تزايد حصة الشركات الصينية في الأسواق العالمية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ماشاء الله شركه مبدعه وبدأ ابداعها يتطور بسرعه واجهزه ممتازه ذات جوده فاخره واسعار مناسبه جدا.فاتمنى الابداع والتألق دائما

  • يبدو ان الهواتف القوية لهذا العام ستحصل على 6 غيغا من الذاكرة العشوائية جميعا . وهذا شيء رائع ومبهر سنرى بعض المتفلسفين الذين سيدلون باراء غريبة عجيبة وغير علمية وستختفي اراءهم بسرعة مثل فقاعات الصابون

  • شكرا اردويد سؤال هل فعلا كواكولكم 820 يدعم 6 جيجا؟

  • أريد من إخواني جوابا في القريب العاجل هل يدعم الهاتف بطاقة الذاكرة الخارجية.

%d bloggers like this: