أردرويد

لينوفو تعرض نموذجًا لساعة ذكية بتقنية مجنونة تعرض الصور أكبر 20 مرّة من حجم الشاشة

رغم أن الساعات الذكية تتمتّع بمجموعة من الميّزات التي تجعلها مُلائمة لعدد من الاستخدامات، إلّا أن مُشاهدة الصور والفيديو هي بالتأكيد ليست أفضل ما يُمكن عمله على الشاشات صغيرة الحجم للساعات الذكية.

لكن شركة لينوفو كشفت اليوم خلال مؤتمر Tech World في بكين، عن نموذج تجريبي لساعة ذكية بتنقية جديدة من تطويرها باسم Magic View، وهذه التقنية تُتيح للمُستخدم مُشاهدة الصور والفيديو أو غير ذلك من التطبيقات بصورة أكبر 20 ضعفًا من الحجم الفعلي.

لكن كيف ذلك؟ هذا بفضل شاشة ثانية تقع تحت الشاشة الأولى، وتعمل بتقنية اسمها Virtual Interactive Display أو VID، وتقوم هذه الشاشة التي تطلّب ابتكارها تطوير 120 براءة اختراع، على القيام بعملية إسقاط ضوئي شبيهة من حيث المبدأ بطريقة عمل شاشة نظارة جوجل Google Glass، وبحسب الشركة فإن هذه التقنية تدعم مُشاهدة الصور والفيديو والخرائط.

Screenshot at May 28 10:17:37 am

ما زالت الساعة عبارة عن نموذج تجريبي، وهي في نسختها الحالية كبيرة الحجم نسبيًا، وتعمل بنسخة مُعدّلة من Android Wear، ولا معلومات عن موعد طرحها التجاري أو عن أداء البطّارية مع مثل هذه التقنية. لكن بالتأكيد قد يكون لهذه التقنية مُستقبل كبير في عالم الساعات الذكية، خاصةً لو قررت لينوفو بيع حقوق استخدامها للشركات الأخرى.

الفيديو التالي فيه استعراض سريع للساعة خلال المؤتمر:

ما رأيك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الخيال العلمي تحول لحقيقة سهلة المنال.
    وداعاً للهواتف (الغبية) التقليدية.
    يجب على لينوفو الضرب بيد من حديد منذ البداية لمنع شركة الإستنساخ من سرقة مجهودها بدم بارد ،حتى لا تعاني مثلما عانت أبل المسكينة من شركة الإستنساخ.

    • أؤيد كلامك بالنسبة للنقطة الأولى و لكن صار واضحاً كم أنت حاقد على سامسونج، ما علاقة هذا الخبر بسامسونج لماذا لا تدع سامسونج و شأنها و المشكلة أنها ليست شركة استنساخ كما تدعي، هل إزالة منفذ الذاكرة الخارجية يعتبر نسخ أنظر إلى Google nexus 6,5,4,etc على سبيل المثال لا الحصر، هل جعل البطارية غير قابلة للإزالةيعتبر نسخ أصلاً معظم الهواتف بطارياتها غير قابلة للإزالة و السبب ليس التقليد بل لاستخدام مواد أفضل في التصنيع.

  • العملاق الصيني يضرب بقوه
    .
    .
    الشركات الصينيه أصبح لها إبتكارات
    هواتف بتقنيات جديده مثل ZTE
    هواتف ببطارايات خارقه
    تقنيات جديده
    ومازالت بعض تحزر من شراء الهواتف الصينيه لان شركاتها مغمورة ..

    خلي العراقة تنفع..

    التقليد ثم التعلم ثم الابتكار..
    بضع سنوات مرت والقادم أحلى..

    رساله لمن يستهينون بالمنتجات الصينيه..
    ماذا فعلتم أنتم أيها ال..

    وهنالك الكثير من الاخبار ..
    لا للإنتقائيه لصالح شركات معينه..

  • يا دكتور مصاصه فقط للعلم الشركه التي تقول عنها عانت من الاستنساخ هيه نفسها كانت ترفع قضايا على مايكروسوفت و السبب لئنه الاخيره كانت تحتكر الكثير من برائات الاختراع

    المغزى من الموضوع كل الشركات حراميه و محد منهم انظلم

%d bloggers like this: