لينوفو تسعى لإنتاج أول هاتف ذكي يدعم تقنيّة الاتصال عبر الجيل الخامس 5G

في الوقت الذي ترغب فيه سامسونج إلى جانب عدد من الشركات الصينية بإصدار أول هاتف ذكي قابل للطي، فإنّ لينوفو تسعى لأن تكون أول شركة تقدم هاتف ذكي يدعم تقنية الجيل الخامس 5G.

أعلنت العديد من الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية أنّها تستعد لطرح هواتف ذكيّة تدعم تقنيّة الجيل الخامس في وقت ما خلال العام القادم. شركة لينوفو هي آخر تلك الشركات التي كشفت عن خططها لإطلاق هاتف ذكي يدعم هذه التقنية خلال وقت قريب.

وفقاً لنائب رئيس الشركة الصينية فإنّ لينوفو ستكون أول شركة في العالم تُقدّم هاتف ذكي يدعم تقنية الاتصال عبر الجيل الخامس، هذا الهاتف الذكي سيكون مزوّداً بمعالج سنابدراغون 855 والذي لن يدخل مرحلة الإنتاج حتّى منتصف العام القادم وهو ما يعني أنّ الهاتف الذكي المُفترض لن يكون مُتاحاً للمستخدمين حتّى نهاية عام 2018 أو بداية 2019.

الجدير بالذكر أنّ الجيل الخامس من تقنيّة الاتصالات اللاسلكية المحمولة 5G ستوفّر للمستخدمين سرعة تحميل تصل إلى 20 غيغابت في الثانية وسرعة استجابة لن تتجاوز في أسوأ الأحوال 4 ميلي ثانية، وهو ما يُعدّ ترقية هائلة مقارنة بتقنيّة الجيل الرابع التي نستخدمها في الوقت الحالي. من المتوقّع أن تبدأ شركات الاتصالات العالمية بتوفير شبكة الجيل الخامس ابتداءاً من العام القادم.

مصدر My Smart Price
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.