لينوفو تبدأ بطرح أندرويد 7.1.1 نوجا لهواتف Moto Z Play

كما هي العادة مع تحديثات نظام أندرويد، تستمر شركة لينوفو بتحديث هواتف Moto لأحدث الإصدارات وخلال وقتٍ قصير، وآخر الهواتف هو Moto Z Play من العام الماضي الذي بدأ بالحصول على تحديث أندرويد 7.1.1 نوجا. يأتي هذا الخبر بعد أن قامت الشركة بإطلاق التحديث لهواتف Moto X Play من عام 2015.

بشكلٍ عام، التزمت معظم الشركات بتحديث هواتفها الرائدة (وبعض هواتفها المتوسطة) لنسخة أندرويد 7.0 نوجا مع الالتزام أيضًا بتوفير التحديثات الأمنية التي تطلقها جوجل شهريًا. الفكرة أن جوجل استمرت بتحديث نظام أندرويد، وأطلقت نسخة أندرويد 7.1.1 نوجا ومن ثم أندرويد 7.1.2 نوجا، لتكون النسخة الأخيرة والتي لا تتوفر حاليًا إلا لهواتف بيكسل ونيكسوس، ليس لسببٍ معين، بل فقط لعدم نية الشركات طرحها، خصوصًا مع اقتراب موعد طرح الرسميّ لنسخة Android O.

بكل الأحوال، تمتلك هواتف موتورولا سمعةً طيبة بمجال التحديثات، ويبدو أن الشركة تود المحافظة على ذلك عبر الاستمرار بتزويد الهواتف بالإصدارات الجديدة. فيما يتعلق بالتحديث نفسه، فهو يجلب كافة الميزات والتحسينات الخاصة بأندرويد 7.1.1، مع دعمٍ لتطبيق Duo بشكلٍ افتراضيّ، وتوفير نسخة شهر يونيو/حزيران من التحديثات الأمنية التي تطلقها جوجل بشكلٍ دوريّ.

يذكر أن Moto Z Play هو أحد أفضل هواتف أندرويد المتوفرة حاليًا من ناحية أداء البطارية وقدرتها على العمل، فضلًا عن تمتعه بميزة إضافة بعض القطع التركيبية المتوفرة تحت اسم Moto Mods.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. محمد يقول

    هاتف سي بكل المقاييس وعندي ٦ شريته قبل شهر من اكسترا يعلق كثير ومشاكله كثير وشاشته انكسرت وماحصلت شاشه حتى الشركه رفضته ولا له قطع واشتريت جهاز سامسونج والله يعوضني خير وحسبي الله ونعم الوكيل

  2. azzaoui mebrouk يقول

    نرى مميزاته ثم نحكم عليه .

  3. Khaled Lee يقول

    الغريب شركة مثل موتورولا أو لينوفو حاليا تعدم هاتف قادر على تشغيل اندرويد نوغا بكل سلاسة لأسباب تجارية تسويقية بحتة … عن Moto G3 اتحدث … اصدار تحديثات سريعة لأجهزة حديثة نسبيا و اعدام أجهزة قابلة للتطوير ..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.