أردرويد

لينوفو تُعلن عن هاتف Vibe X3 رسميًّا

أعلنت لينوفو اليوم رسميّاً عن هاتفها المُنتظر Vibe X3 ، وذلك بعد أن نشرت إعلان عن هذا الحدث في الأسبوع الفائت، وقد أعلنت عن ثلاث نسخ من هذا الهاتف، نسختان منها بنفس المواصفات مع اختلاف حجم الذّاكرة الداخلية، والثالث بمواصفات أقل لتخفيض سعره.

نبدأ مع نسختي الهاتف اللتان تحملان المواصفات الأعلى، حيث تأتيان بمعالج كوالكوم Snapdragon 808، و3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وإما 32 أو 64 من الذّاكرة الداخلية القابلة للتوسّع باستخدام الذّاكرة الخارجيّة microSD، كما تدعم هاتين النسختين شريحتي إتصال بسرعة 4G.

Vibe_x3_02

كما تكون النسختين مزوّدتين بكاميرة خلفيّة بدقة 23 ميغابيكسل حيث استخدمت لينوفر حسّاس سوني IMX230 الذي يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K، ويملك تركيز تلقائي بتقنية phase detection، وكاميرة خلفية بدقّة 8 ميغابيكسل. وستكون بطّارية هاتين النسختين بسعة 3600 ميلي أمبير التي سيكون شحنها سريع بفضل تقنية الشحن السريع من كوالكوم QuickCharge 2.0.

Vibe_x3_03Vibe_x3_10Vibe_x3_01Vibe_x3_11Vibe_x3_12

تحمل النسخة ذات المواصفات المنخفضة اسم Vibe X3 Youth، وتأتي بمعالج ثماني النوى من شركة ميدياتك بسرعة 1.3 غيغاهرتز وتحمل 2 غيغابايت من الذّاكرة العشوائية و16 غيغابايت من الذاكرة الداخلية وتدعم أيضًا الذاكرة الخارجيّة من نوع microSD، وتكون النسخة مزوّدة بكاميرة خلفيّة بدقة 16 ميغابيكسل وأمامية بدقّة 5 ميغابيكسل، وببطّارية بسعة 3400 ميلي أمبير والتي تكون قابلة للإزالة والتغيير.
Vibe_x3_07

Vibe_x3_08Vibe_x3_09Vibe_x3_10Vibe_x3_06Vibe_x3_05

تحمل جميع نسخ Vibe X3 شاشة بقياس 5.5 إنش بدقّة Full HD ومحميّة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3، كما تكون مزوّدة بحساس البصمة من الجهة الخلفية،  ومن أهم مايُميّز هذا الهاتف هو الصّوت، حيث يظهر من صور الهاتف توضّع مُكبّرات الصوت في الجزء الأمامي من الهاتف، وتحمل كافّة نسخ الهاتف ثلاثة مُضخّمات صوتيّة من تصنيع شركة  Texas Instruments، كما تملك معالج لإلغاء الضجيج والصّدى عن طريق إلتقاط الأصوات من ثلاثة مايكروفونات موجودة في الهاتف، كما تملك محوّل صوت رقميّ إلى تناظري، Digital-to-analog، كذلك الموجود في هاتف إل جي V10 الذي أعلنت عنه الشركة قبل شهرين، إضافة إلى شهادة دولبي لنظام الصوت.

ستكون سعر نسخة الـ64 غيغابايت من الهاتف مايقارب الـ470 دولارًا، ثمّ 390 دولارًا لنسخة الـ32 غيغابايت، وأخيرًا نسخة Youth بسعر 300 دولار، وسيكون الهاتف متوفّرًا في الصين ولاتوجد أي معلومات أخرى عن توافره في بقية الأسواق العالميّة.

هل ستفُكّر باقتناء هذا الهاتف إذا ماتوافر في بلدك؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أنا عجبني موبايل كتير وسمعت أخبار انو رح يتم طرح الهاتف عالميا في 25 نوفمبر ويتمنى يكون هشي صحيح إذا حدا بيعرف شي موقع أو شي متجر للطلب المسبق يخبرني رجائا أنا بدنمارك

%d bloggers like this: