أردرويد

لوحة مفاتيح Gboard تقدم دعمًا كبيرًا للغة العربية عبر آخر تحديث

أعلنت جوجل عن إطلاق تحديثٍ جديد للوحة المفاتيح الخاصة بها Gboard والذي جلب العديد من الميزات الهامة، والتي أبرزها دعم لميزات البحث باستخدام اللغة العربية.

كنا قد تحدثنا عن بعض ميزات التحديث الجديد سابقًا عبر نسخته التجريبية، ولكنه الآن أصبح رسميًا ومتوفرًا لكل المستخدمين، فضلًا عن وجود العديد من الميزات الجديدة التي لم تكن موجودة ضمن النسخة التجريبية.

بدايةً، يجلب التحديث الجديد ميزة البحث عن الصور المتحركة بصيغة GIF، حيث سيكون بإمكان المستخدمين البحث عن هذه الصور وإرفاقها بالمحادثات بشكلٍ مباشر باستخدام Gboard، وذلك ضمن التطبيقات التي تدعمها مثل Facebook Messenger, Allo, Snapchat, Hangouts.

لمحبي ميزات التكامل بين التطبيقات، أصبحت لوحة المفاتيح تقدم تكاملًا مع خدمة Google Translate بشكلٍ مباشر، حيث سيكون بإمكان المستخدمين الآن ترجمة النصوص من لوحة مفاتيح Gboard بدون الحاجة لإغلاق التطبيق وفتح Google Translate ومن ثم العودة للمحادثة من جديد. سيتوفر الآن أيقونة جديدة مخصصة لهذه الميزة ضمن قائمة الوصول السريع Quick Features Menu في لوحة Gboard.

لمحبي التخصيص، يجلب التحديث الجديد إمكانية تغيير خلفية المحادثة عبر الثيمات التي توفرها اللوحة، وذلك عبر الولوج لخيار الإعدادات ضمن التطبيق، ومن ثم اختيار Theme، وأخيرًا اختيار أحد الثيمات المتوفرة. تقول جوجل أنها ستستمر بطرح المزيد من الأشكال والخلفيات في الفترة القريبة.

لمحبي السرعة، قامت جوجل بتحسين ميزة الكتابة الصوتية، أي ترجمة حديث المستخدم لنصٍ مكتوب باستخدام Gboard، حيث قامت جوجل بتحديث واجهة ميزة الكتابة الصوتية Voice Typing بما يجعل التنقل بينها وبين الكتابة العادية أمرًا سريعًا وسهلًا.

أخيرًا، قامت جوجل بخطوةٍ هامة وهي دعم اللغات التي تكتب من اليمين لليسار، مثل اللغة العربية. أحد أبرز ميزات لوحة مفاتيح Gboard هي توفيرها لإمكانية البحث ضمن محرك بحث جوجل بشكلٍ مباشر منها، وإرفاق نتائج البحث ضمن المحادثة. كانت هذه الميزة مقتصرة على اللغة الإنجليزية واللغات التي تكتب من اليسار لليمين. الآن أصبح بإمكان المستخدمين أن يتمتعوا بهذه الميزة باستخدام اللغة العربية، بالإضافة لإمكانية البحث عن الصور المتحركة بصيغة GIF أيضًا باللغة العربية.

التحديث الجديد متوفر للتحميل عبر رابط التطبيق على متجر بلاي (رقم النسخة 6.1): اضغط هنا. أو من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • نفس الشيء لايزال SwiftKey الافضل لكن ميزة خدمة Google Translate بشكلٍ مباشر في لوحة المفاتيح امر مغري جعلي اعيد تحميل التطبيق لتجربته

%d bloggers like this: