لوحة مفاتيح جوجل Google Handwriting Input تدعم خمس لغات جديدة منها اللغة العربية

أطلقت جوجل تحديثًا جديدًا للوحة المفاتيح Google Handwriting Input التي تتيح للمُستخدم كتابة الكلمات على الشاشة بخط اليد، حيث أضاف هذا التحديث وأخيرًا دعم اللغة العربية إضافًة إلى أربع لغات أخرى وهي العبرية، الفارسية، الأوردو والبورمية.

من الجدير بالذكر أن هذا التطبيق تم إطلاقه قبل حوالي الثمانية أشهر، وتدعم 82 لُغة إضافٍة للخمسة اللغات الجديدة، كما تدعم كذلك رموز الإيموجي، حيث تتيح للمُستخدم رسم هذه الرموز كي تقوم اللوحة بتمييزها وتحويلها إلى إحدى أيقونات الإيموجي الشهيرة.

وقد قمت بتجربة التطبيق وأجد أن لوحة المفاتيح هذه تعطي نتائج دقيقة بنسبة 90%، ولكنها تتعلم مع الوقت طريقة كتابتك، فإذا كنت تملك حاسبًا لوحيًا أو تملك قلماً وتسطيع الكتابة به على شاشة هاتفك أو حاسبك، فيمكنك تحميل هذا التطبيق من متجرجوجل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.handwriting.ime’ name=’Google Handschrifteingabe’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. ѦՊԻ يقول

    تمت التجربة
    الكتابة بالإنجليزية دقتها كبيرة ما عدا كتابة رقم 0 يظهر لك حرف O إلى أن تختار أنت من المقترحات
    والكتابة بالعربية رائعة ولا توجد بها أخطاء كثيرة

  2. أنس أحمد يقول

    قمتُ بتجربتها اليوم وأعجبتني، وأعادت الحياة إلى قلم S-Pen لهاتفي Galaxy Note II بعد أن انتقلت إلى CyanogenMod 12.1 منذ فترة طويلة.

    العجيب في الأمر، أن جوجل تدعم اليوم اللغة العربية في Hand Writing وما زالت لا تدعمها في لوحتها الأساسية Google Keyboard وهي ميزةٌ أبسط بكثير (لدى جوجل قاموس للغة العربية في Google Translate من أكبر القواميس) ودعمتها جميع لوحات المفاتيح المعروفة في أول إصداراتها!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.