جوجل

لوحة مفاتيح جوجل Gboard تدعم الكتابة اليدوية

دأبت جوجل على تحديث لوحة مفاتيحها Gboard بشكل مكثف وسريع مما جعل منها واحدة من أفضل لوحات المفاتيح وأغناها بالميزات.

في العام الماضي تم إعادة إطلاق لوحة مفاتيح جوجل لنظام أندرويد Google Keyboard تحت الاسم Gboard بعد حصولها على عملية إعادة تصميم شاملة ودمجها مع محرك بحث جوجل، جنبًا إلى جنب مع توفيرها دعمًا لعمليات البحث عن الصور وإضافة شريط مخصص للأرقام.

ومنذ ذلك الحين تم تحديث اللوحة وإضافة عدد من المميزات الأخرى، بما في ذلك الرموز التعبيرية والاقتراحات للصور المتحركة، وتحسين الكتابة الصوتية، وترجمة جوجل، وتحسينات فيما يخص طريقة العرض من اليمين إلى اليسار، والتحكم بمؤشر الكتابة، وأزرار للقص والنسخ واللصق.

وبعد إصدار النسخة التجريبية 6.8.8 في الشهر الماضي، تصل اليوم النسخة المستقرة 6.8، والتي تشمل على عدد من الوظائف أبرزها دعم الكتابة اليدوية دون الحاجة إلى تحميل تطبيق منفصل، فضلًا عن توفيرها للاقتراحات ضمن حقول عناوين URL.

ميزة الكتابة اليدوية تتيح للمستخدمين كتابة المعادلات والرموز والكثير غيرها بخط اليد، ورغم امتلاك جوجل لتطبيق منفصل ضمن متجرها للكتابة بخط اليد، لكن حصول اللوحة على دعم لهذه الميزة بشكل مباشر يلغي الحاجة إلى التبديل بين لوحات المفاتيح.

وفي الوقت نفسه تعرض اللوحة الآن اقتراحات لحقول عناوين URL، كما هو الحال في متصفح كروم، مما يضعها على قدم المساواة مع المنافسين الآخرين مثل لوحة مفاتيح مايكروسوفت SwiftKey.

وتجدر الإشارة إلى أن اللوحة كانت لا توفر اقتراحات التدقيق الإملائي والنحوي في حقول عناوين URL، بحيث كان من غير الممكن الاستفادة منها فيما يخص التصحيح التلقائي.

التحديث الجديد متوفرة الآن عبر متجر جوجل بلاي، ويمكنك الحصول عليه من هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

عبدالوهاب يقول:

ارجو تنزيل اصدار نوجا الى هاتفي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *