لوحة مفاتيح جوجل 5.1 تدعم الكتابة بالإيماءة والتصحيح للغة العربية، وهي تعمل بشكل ممتاز!

في مقالنا السابق الذي تحدثت فيه عن أفضل لوحات المفاتيح على أندرويد، قلت أن ما يمنعني من استخدام لوحة مفاتيح جوجل Google Keyboard هو ضعفها من حيث دعم اللغة العربية، حيث لم تكن اللوحة تدعم التصحيح التلقائي ولا الكتابة بالإيماءة باللغة العربية.

أمس، أصدرت جوجل النسخة رقم 5.1 من لوحة المفاتيح والتي أضافت دعمًا لمجموعة كبيرة من الثيمات مع إمكانية تخصيص الخلفية بصور المُستخدم، وهو تحديث رائع بالفعل. لكن بعد تجربة لوحة المفاتيح بشكلٍ أدق، تبيّن أنها أضافت ميزة جديدة وبالغة الأهمية بالنسبة لمتحدثي العربية، وهي دعم الكتابة بالإيماءة والتصحيح التلقائي والتنبؤ لدى الكتابة باللغة العربية.

لدى تجربة الكتابة بالعربية في النسخة الجديدة من لوحة المفاتيح وجدت أنها أصبحت تضاهي Swiftkey من حيث دقة التنبؤ والتصحيح، بمجرّد تنزيلها واستخدامها. لا تنسَ أن جوجل تعرف بالفعل كل شيء عنك وعن أسلوب كتابتك والكلمات التي تستخدمها من خلال تحليل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وطريقة استخدامك لخدماتها الأخرى، وبالتالي فهي لا تحتاج إلى فترة أوّلية لتعلّم أسلوب كتابتك وستجدها جاهزة للاستخدام مباشرةً وتقدم تنبؤًا ممتازًا بمجرد البدء باستخدامها.

أعتقد أن Google Keyboard أصبحت جاهزة لاسبتدال Swiftkey بالنسبة لي. إن لم تكن قد جربت النسخة الأخيرة بعد تستطيع الحصول عليها من متجر جوجل بلاي، وإن لم يصلك التحديث الجديد بعد يمكنك الحصول عليها من هنا بصيغة apk.

قم بتجربتها ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 18
  1. ايهاب صبح يقول

    يرجى اضافة رابط ال apk

    1. أنس المعراوي يقول

      تم.

  2. الكسرة والضمة يقول

    نعاني جميعا من لوحة المفاتيح العربية التي لا تدعم تشكيل الاحرف العربية او الحركات كالكسرة والضمة والشدة وغيرها . ايفون يدعم ذلك .

    1. :) . يقول

      Swiftkey تدعم كل ذلك.

    2. بن منيف يقول

      هذه موجودة منذ قديم جوجل كيبورد

    3. أنس المعراوي يقول

      موجودة في لوحة مفاتيح جوجل بالضغط المطول على زر النقطة جانب زر المسافة.

  3. بن منيف يقول

    بالنسبة لميزة التنبؤ هي فعلاً موجودة في التحديث السابق .

  4. Khaled Murad يقول

    كيف يتم تغيير حجم لوحه المفاتيح

  5. Fares يقول

    ما اعتقد اني اقدر استغني عن Swiftkey لدرجة اني اشتريت آيفون و بعد اسبوعين رجعت إلى الاندرويد و احدى الاسباب كان Swiftkey الكيبورد يعرف كل شي و اقدر اكتب جمل و انا اسوق السيارة بدون ما اشوف شاشة التلفون

    1. مجد يقول

      أعتقد أن swiftkey صار متوفر على آيفون أيضاً

        1. Fares يقول

          صحيح لكن مو نفس الاندرويد، على الأندرويد متفوق بمراحل، قبلها جربت fleksy لكن المشكلة انه لا يزامت كلمات الاندرويد مع الايفون،، و بعض المرات في الايفون يجبرك استخدام كيبورد الايفون خصوصا لو كانت الخانة لكلمة السر

  6. أبو الصادق السوري يقول

    تماماُ كما قلت أخي العزيز أنس لقد أمست Google Keyboard جاهزة لاستبدال Swiftkey و فعلا قمت بالعودة إليها و وجدت ميزة التنبؤ باللغة العربية رائع جداُ

  7. خالد أبو شوارب يقول

    كانت احدى المميزات التي أردتها لكن لا تبدو إنها ممتازة حاليا و لكن جيدة كبداية

  8. يسمّوني ... Fahd يقول

    ماشاء الله دقة حساسية واستجابة الكيبورد جدا عالية

  9. HASSAN يقول

    لدي الاصدار 5.1.23 وميزة التنبؤ لا تعمل باللغة العربية
    عند كتابة اول حرف من الكلمة التالية تظهر الاحتمالات (وكلها سيئة) ولكن في حالة عدم ادخال اول الحروف من الكلمة التالية لا يظهر شيء
    اعتقد ان الميزة تصل تدريجيا وليست متوفرة للجميع

  10. باسل يقول

    بالنسبه للأرقام في هذه اللوحة، هل من طريقة لإظهار الأرقام العربية بشكل افتراضي بدلاً من الأرقام الهندية؟ (أعلم بموضوع الضغط المطول على الرقم كي يظهر العربي)

  11. طفران من الصبح يقول

    يا اخوان انا جديد على هالنظام وكل ما بدي انزل تطبيق من المتجر بقلي هذا لا يتوفر في بلدك ما الحلللللل

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.