لهذه الأسباب لن نشاهد حساس بصمة ضمن شاشة هاتف Galaxy S8

قبل عدة أشهر من الآن، وعندما بدأت الشائعات الخاصة بهاتف Galaxy S8 بالازدياد، كان هنالك معلومة شبه أكيدة ولا خلاف عليها: الهاتف سيتضمن حساس بصمة مدمج ضمن الشاشة، بدلًا من وضعه كزرٍ منفصل.

أصبحت هذه الإشاعة أقوى مع إعلان شركة Synaptics عن حساس البصمة الجديد الخاص بها والموجه لتضمينه ضمن شاشات الهواتف الذكية، خصوصًا مع التعاون الكبير بينها وبين سامسونج.

لاحقًا، ومع بدء تسريب الصور الحقيقية الخاصة بالهاتف، ظهر حساس البصمة على شكل زر مُنفصل ضمن اللوحة الخلفية للهاتف وبالقرب من الكاميرا الخلفية، لتبدأ علامات الاستغراب بالظهور حول كافة التقارير السابقة التي أكدت أن سامسونج ستستخدم تقنية جديدة كليًا فيما يتعلق بحساس البصمة، والتي تتوافق مع التصميم الجديد لهاتف Galaxy S8 وشاشته الكبيرة التي تُغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف.

هل كانت هذه الأخبار مجرد إشاعاتٍ لا أساس لها من الصحة؟ لا يستطيع أحد أن يؤكد أو ينفي، ولكن تقريرًا جديدًا من موقع The Investor الكوريّ الجنوبيّ سلط بعض الضوء على هذه القضية.

وفقًا للتقرير، فإن نية سامسونج الأساسية كانت وضع حساس البصمة ضمن الشاشة، وقد تم شراء التقنية بالفعل من شركة Synaptics وتم البدء بتطويرها وإنفاق المال اللازم لجعلها ملائمة للهاتف. المشكلة أن أداء التقنية لم يكن مرضيًا، ولم تتمكن محاولات التطوير المختلفة من جعلها قادرة على تقديم الأداء المطلوب، ولذلك كان قرار “اللحظة الأخيرة” بوضع هذه التقنية على الرف، وجعل حساس البصمة على اللوحة الخلفية للجهاز، كون الشركة تود استغلال مُعظم الواجهة الأمامية للهاتف للشاشة.

ما قد يجعل الأمر أسوأ بالنسبة لسامسونج هو التقارير التي تتحدث عن عمل آبل على تطوير هذه التقنية وتضمينها بهاتف iPhone 8 المقبل، وهي إن صحت وثبتت، ستمثل ضربة كبيرة، حيث ستتمكن آبل من التفوق على سامسونج بمجال طرح التقنيات الحديثة، وهو الأمر الذي لطالما كانت سامسونج متفوقةً به.

من ناحيةٍ أخرى، لا يبدو أن حساس البصمة المدمج بالشاشة هو التقنية الوحيدة التي لم تتمكن سامسونج من تطويرها كما يجب، حيث أشارت تقارير سابقة إلى نية سامسونج استخدام نظام تعرف على الوجوه Face Recognition في هاتفها المقبل، نظرًا للأداء المحدود وغير المقنع لتقنية مسح القزحية، حيث من المتوقع أن تتيح هذه التقنية فتح قفل شاشة الهاتف خلال زمنٍ قدره 0.01 ثانية.

للاطلاع على كافة أخبار هاتف Galaxy S8: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق 13 ضع تعليقك

Mohammad يقول:

اظن ان هناك شئ اسمه نوت ٨ متوقع ان يأتي بهذه التقنية ، و يبدو ان سامسونج تدخر جهدا كبيرا للنوت ٨ لتضرب به الضربة القاضية بدلا من اس ٨ لان علامة النوت التجارية هي من تضررت

:) . يقول:

أمر غريب..🤔
أداء ماسح بصمة العين في Note 7 كان أكثر من ممتاز وفي مختلف الظروف.
ماذا يعني الكاتب/المصدر بالـ “أداء المحدود والغير مقنع”؟؟

ماريو رحال يقول:

بصراحة لا أستطيع أن أجزم، كون المصدر ذكر العبارة بدون إضافة المزيد من التفاصيل. من المرجح أن المشاكل تتعلق بكفاءة التقنية من حيث سرعة الاستجابة، وقدرتها على تحقيق أعلى نسبة استجابة ممكنة.

Seif Alsham (Damascus Sword) يقول:

ربما القصد أن تقنية بصمة العين قد تواجه بعض الصعوبات في الإضاءه الخافته أو من خلال لبس النظاره ..

Seif Alsham (Damascus Sword) يقول:

لا أعتقد بأن سامسونغ واجهت صعوبه بدمج حساس البصمه داخل الشاشه وخصوصاً أنها فعلتها في عام 2014 من خلال الإس5 والنوت4 ، ولكن منذ عدة أيام قرأت تقرير عن أن سامسونغ تفكر فعلياً بإلغاء خاصية البصمه بشكل كامل بالإصدار الذي يلي الإس8 وستشجع المستخدمين في الإس8 على استعمال التعرف على الوجوه وبصمة العين عوضاً عن بصمة الأصابع وستركز جهودها على خاصية التعرف على الوجوه وبصمة العين لتجعلهم أكثر ذكاء وتطور من الآن ، وربما لو صح هذا الكلام يفسر لماذا تم نقل حساس البصمه إلى الخلف وفي هذا المكان غير المريح نوعاً ما ..

Abo Ammar يقول:

“لا أعتقد بأن سامسونغ واجهت صعوبه بدمج حساس البصمه داخل الشاشه وخصوصاً أنها فعلتها في عام 2014 من خلال الإس5 والنوت4” عن ماذا تتحدث؟؟ أتقول أن الإس5 والنوت4 كان فيهم حساس البصمه ضمن الشاشه؟؟ ما هذا التخريف!!

محمد يقول:

اتوقع سوف تدمج البصمة ضمن الشاشة في النوت8 وبهذا تكون سامسونج الأولى في هذه التقنية.

Abo Ammar يقول:

قبل أن تكتب، تأكد دائماً من معلوماتك. هذه الميزة موجودة منذ عدة سنوات في إحدى الهواتف الصينية ولكني نسيت إسمها..

لللل يقول:

كما قالت سامسونج وانا اؤيدها تقنية البصمه عفا عليها الزمن سواء كانت ضمن الشاشة او خلف الشاشه
بوجود ماسح قزحيه العين ستصبح الامور اكثر امناً وعملي اكثر من البصمه 🙂

Abo Ammar يقول:

“عفا عليها الزمن”!!!!!
أيها المدعو “لللل” لاتخرف و تهرف بما لا تعرف.. ماسح القزحية لن يلغي بصمة الأصبع لأن لكل تقنية ميزاتها وعيوبها.. بإختصار كل تقنية تكمل الاخرى.

Ahmed Khadad يقول:

أفضل شي هو التخلص من ماسخ البصمة و الاعتماد غلى قزحية العين لأنها أكثر أمانا
خطوة ممتازة يا سام 👍

Abo Ammar يقول:

أيها ال 🐑… ألم تسمع المثل أو القصيدة التي تقول “يدور مع الزجاجة حيث دارت ويلبس لها ألف لبس” لأن كلماتها تنطبق عليك تماماً ههههه

Ahmed Khadad يقول:

شكرا 🌹

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *