لمنافسة سوني: هاتف جالكسي اس 9 قد يمتلك أقوى أداء لتصوير الفيديو على الإطلاق

من بين كل الخصائص المتميزة التي قدمتها الهواتف الذكية هذا العام، تفرّدت سوني بتوفير ما لم يخطر على البال ضمن هاتف XZ Premium: تصوير الفيديو بكثافة إطارات هائلة تبلغ 960 إطار/ثانية! هنا يبدو أن سامسونج لن تترك المجال مفتوحًا أمام منافستها اليابانية، إذ أكدت تقارير جديدة أنها بصدد الكشف عن حساس جديد مخصص لكاميرات الهواتف الذكية بقدراتٍ أفضل من كل ما توّفر سابقًا.

بحسب التقرير الذي نشره موقع ETnews، تعمل سامسونج على تطوير الحساس ليتكون من ثلاث طبقات: الأولى هي الجزء المسؤول عن تحسس الضوء والتقاطه، الثاني هو شريحة إلكترونية تعمل على توفير معالجة أولية للبيانات، والثالث هو شريحة DRAM من شأنها توفير قدرات عمل إضافية تتيح بالمحصلة تصوير الفيديوهات بكثافة إطارات كبيرة تصل حتى 1000 إطار/ثانية، ما يعني أداءً مماثلًا (أو أقوى قليلًا) من ذلك الذي توّفره حساسات الصورة الخاصة بسوني بالوقت الحاليّ.

على افتراض أن التقرير صحيح بالكامل، من المفترض أن يبدأ التصنيع التجاريّ لهذا الحساس مع شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وبالتالي ومع قدوم شهر آذار/مارس المقبل، سيكون الحساس جاهزًا للاستخدام بالهاتف الرائد المقبل: جالكسي اس 9.

لا نستطيع حاليًا تأكيد صحة التقرير، خصوصًا أن سامسونج لم تقم بالكشف رسميًا عن هذا الحساس، إلا أنه سيكون من الرائع قيام الشركة الكورية تطوير مثل هكذا تقنية وتضمينها بهواتفها الرائدة، لتضيف مزيدًا من قدرات التصوير المتقدمة لهواتفها المتفوقة أصلًا بهذا المجال.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. رامي يقول

    رائع

  2. KUN FREEMAN يقول

    سامسونج رهيبة .. وهي التي ترفع مستوى التقنية !

  3. عبد الله القناص يقول

    عجبتني لمنافسة سوني xD

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.