أردرويد

لمحبي الموضة والأناقة: شركة مايكل كورس تطلق موديلات جذابة من ساعاتها الذكية الفخمة

على الرّغم من ضعف اهتمام الشركات التقنية بنظام أندرويد وير من جوجل، فإنه لا يزال المنصة المعتمدة من قبل شركات الموضة والإكسسوارات فيما يتعلق بساعاتها الذكية، والتي يبرز فيها اسم شركة مايكل كورس التي دخلت مجال الساعات الذكية قبل حوالي سنتين من الآن.

تشتهر الشركة الأمريكية بتصنيعها لمنتجاتٍ فخمة في عالم الموضة، خصوصًا الإكسسوارات مثل الساعات والحقائب الجلدية، وعند دخولها عالم الساعات الذكية، فإنها قدمت نموذجًا فريدًا يختلف عن التصور العام لها: ساعات أنيقة بتصميمٍ كلاسيكيّ ولكن بقدراتٍ متقدمة بفضل نظام تشغيل أندرويد وير، وذلك عبر سلسلة ساعات Access التي كان آخر أفرادها ساعتي Grayson و Sofie التي تم تخصيص الأولى منها لتكون للرجال بينما الثانية مخصصة للنساء.

لنكون دقيقين، فإن إطلاق الساعتين لم يتم الآن وإنما خلال شهر سبتمبر الماضي، وما قامت به الشركة حاليًا هو توفير خيارات لونية جديدة لهذه الساعات ضمن التشكيلة الجديدة الخاصة بفصل ربيع 2018.

الخيارات الجديدة من نموذج Grayson

فيما يتعلق بالمواصفات التقنية، تعتمد ساعة Grayson على شاشةٍ بقياس 1.39 إنش وبدقة 454×454 بيكسل بينما تعتمد ساعة Sofie على شاشةٍ بقياس 1.19 إنش وبدقة 390×390 إنش، وتأتي الأولى مع بطارية بسعة 370 ميللي آمبير بينما تم تزويد الثانية ببطاريةٍ بسعة 300 ميللي آمبير. عدا عن ذلك، تشترك الساعتان بالاعتماد على نفس شريحة المعالجة وهي Snpadragon Wear 2100 مع ذاكرة عشوائية بسعة 512 ميغابايت ومساحة تخزين قدرها 4 غيغابايت، بالإضافة لدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67، ويعاب عليها غياب الدعم لتقنية الاتصال بالمدى القريب NFC وكذلك عدم توافر حساس لنبض القلب Heart Rate Sensor.

الخيارات اللونية الجديدة من نموذج Sofie

من ناحيةٍ أخرى، تم إطلاق النماذج الجديدة مع نظام تشغيل أندرويد وير 2.0 ما يعني انها متوافقة مع مساعد جوجل الذكيّ Google Assistant، بالإضافة لامتلاكها الميزات المحببة في الساعات الذكية مثل القدرة على تغيير تصميم الوجه الخاص بها Watchface وقدرات تعقب النشاط الرياضيّ، كما ستمتلك الساعتان خاصية تدعى My Social التي تتيح استخدام الصور من فيسبوك وإنستاغرام كخلفية، كما تم تزويدها بخاصية My Next التي تتيح إنشاء عداد زمنيّ للأحداث المقبلة والهامة للمستخدم.

أخيرًا، ستتوفر الساعات بخياراتٍ لونية هي الأسود المائل للأخضر، بالإضافة للفضيّ وذلك بالنسبة لنموذج Grayson، أما فيما يتعلق بنموذج Sofie، فإنه الخيارات اللونية الجديدة هي: الذهبيّ الورديّ Rose Gold، الفضيّ والورديّ، الأبيض والذهبيّ والأزرق، وهي متوّفرة بسعرٍ قدره 350 دولار أمريكيّ من المتجر الرسميّ للشركة، ويجب الإشارة إلى أن هذا السعر قد يكون أعلى أو أقل قليلًا بحسب الدولة التي تقطنون فيها.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا