لمحبي السيلفي: شركة Oppo تكشف عن هاتف F3 Plus بكاميرتين أماميتين ودقة 16 ميغابيكسل

كشفت شركة Oppo الصينية عن هاتفين جديدين هما F3 و F3 Plus وذلك بعد تشويقٍ كبير لقدرات التصوير المضمنة فيهما. يذكر أن شركة Oppo تعتلي حاليًا المركز الأول في الصين من حيث مبيعات الهواتف الذكية، متفوقةً على شركاتٍ كبرى مثل هواوي وشاومي وسامسونج وآبل.

تمتلك الهواتف الجديدة نفس النهج الذي تتبعه Oppo في معظم هواتفها: هواتف تنتمي لأعلى الفئة المتوسطة مع عتادٍ قويّ ومتقدم، والأهم – كما هي العادة – تركيز كبير على الكاميرا والبصريات، خصوصًا الكاميرا الأمامية (أحد أهم أسباب شهرة الشركة وهواتفها).

وعبر الدخول أكثر في التفاصيل، نجد أن هاتف F3 Plus يمتلك شاشة كبيرة بقياس 6 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) مصنوعة بتقنية IPS LCD، مع تزويده بمعالج Snapdragon 653 الحديث من كوالكوم بثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 1.95 غيغاهرتز، بالإضافة لذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع حساس صورة Sony IMX398 بحجم بيكسل قدره 1.4 ميكرومتر وفتحة عدسة f/1.7 والقدرة على التصوير بزاويةٍ عريضة 120 درجة بالإضافة لتعزيز أداء الكاميرا بتقنية تتبع الطور PDAF. الجانب المثير فيما يتعلق ببصريات الهاتف هو بالكاميرات الأمامية، حيث تأتي الأولى بدقة 16 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 بينما الكاميرا الثانية بدقة 8 ميغابيكسل وبزاوية تصوير عريضة 120 درجة.

الهاتف مزود بحساس بصمة على اللوحة الأمامية للجهاز، مع دعمٍ للاتصال عبر شريحتين من نوع Hybrid Dual SIM، فضلًا عن دعمٍ لمعايير الاتصال اللاسلكيّ: 4G VoLTE, Wi-Fi 802.11 ac, Bluetooth 4.1, GPS. البطارية بسعة 4000 ميللي آمبير/ساعي وهي مدعومة بتقنية الشحن السريع VOOC الحديثة من Oppo، ولكن منفذ الشحن هو microUSB بدلًا من USB Type-C. أخيرًا، تبقى أحد النقاط السلبية بالهاتف هي اعتماده على نظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو بدلًا من نسخة أندرويد 7.0 نوجا الجديدة.

فيما يتعلق بهاتف F3، فإن الشركة الصينية لم تذكر الكثير عنه، ويبدو أنه يمتلك نفس مواصفات هاتف F3 Plus ولكن مع شاشةٍ بقياس 5.5 إنش بدلًا من شاشة 6 إنش.

سيتوفر هاتف F3 Plus بسعرٍ قدره 473 دولار أمريكيّ في الهند بدءًا من تاريخ 1 أبريل/نيسان المقبل، بينما سيتوفر هاتف F3 بدءًا من شهر مايو/أيار المقبل بدون تحديد سعره.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *