للمرة الأولى: سامسونج تتفوق بالأرباح على آبل وتسجل أفضل نتائج بتاريخها خلال الربع الثاني من 2017

كشفت شركة سامسونج الكورية عن نتائج مبيعاتها خلال الربع الثاني من عام 2017، والتي تمثل أفضل نتائج تحققها الشركة في تاريخها حيث تمكنت ولأول مرة من تجاوز آبل من ناحية الأرباح، وهي الشركة صاحبة أعلى هامش ربح من بين كافة الشركات التقنية الأخرى على مختلف مجالاتها.

بلغة الأرقام، سجلت سامسونج مبيعاتٍ بلغت قيمتها 52 مليار دولار أمريكيّ خلال الربع الثاني من 2017، مع أرباحٍ وصلت لـ 12.2 مليار دولار أمريكيّ، والتي تتفوق على أرباح آبل المتوقع أن تبلغ 10.6 مليار دولار أمريكيّ.

بهذه الصورة، تتفوق سامسونج على أفضل نتائجها والتي تم تحقيقها خلال الربع الثالث من عام 2013، حيث تمكنت بذلك الوقت من الحصول على أرباحٍ وصلت إلى 9.6 مليار دولار أمريكيّ، والتي أتى معظمها من مبيعات الهواتف الذكية.

بالنسبة للعام الحاليّ، فإن الأمور قد تغيرت نوعًا ما، وعلى الرغم من المبيعات الممتازة لهواتف Galaxy S8 و S8 Plus وتفوقها على مبيعات الهواتف التي سبقتها، إلا أن جزءًا كبيرًا من أرباح سامسونج قد أتى من قطاع صناعة أنصاف النواقل والرقاقات الإلكترونية، حيث تعتبر سامسونج أحد أكبر الشركات بهذا المجال، خصوصًا في مجال تصنيع رقاقات الذواكر ووحدات التخزين. في الواقع، قد تتمكن سامسونج من التفوق على شركة إنتل وتحتل المركز الأول من ناحية الأرباح في سوق أنصاف النواقل والرقاقات الإلكترونية، بعد أن هيمنت على المركز الأول كأكبر مصنع للهواتف الذكية حول العالم.

على الرغم من أن هذه الأخبار تحمل أنباءً رائعة لمحبي الشركة ومستخدمي هواتفها، إلا أنه من المتوقع ألا يكون هذا الربع هو الأفضل على الإطلاق، فمع توقع استمرار المبيعات الممتازة في قطاع الهواتف الذكية والرقاقات الإلكترونية، ومع اقتراب الكشف عن هاتف Galaxy Note 8 (ذو الشعبية الكبيرة والمنتظر بشدة)، قد نشهد خلال هذا العام تحقيق سامسونج لأرباحٍ غير مسبوقة، وتثبيت نفسها كأكبر عملاقٍ تقنيّ حول العالم.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Mohamed Elghdban يقول

    آبل افتقدت للإبداع والابتكار منذ رحيل ستيف جوبز حتي شخص بعقلية تيم كوك لم يستطع سد الفراغ الذي خلفه
    جوبز وبالطبع كان علي سامسونج ان تستغل هذا الوصع وتتفوق علي آبل حتي ولو مؤقتا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.