أردرويد

لقطات شاشة مُسرّبة تُظهر الميزات الجديدة لتطبيق الصور من جوجل

ذكرنا قبل أيّام بأن جوجل تستعد للكشف عن خدمة جديدة لإدارة وتخزين الصور تتيح للمُستخدم مزيدًا من الميّزات والمرونة، وتكون مُنفصلة عن شبكة +Google الاجتماعية.

واليوم حصل موقع Android Police على مجموعة من الصور ولقطات الشاشة المُسرّبة للنسخة الجديدة من تطبيق إدارة الصور في أندرويد Photos والمتوقّع أن يتم الإعلان عنه هذا الأسبوع خلال مؤتمر Google I/O 2015.

وتُظهر الصور شاشة البداية الجديدة للتطبيق والتي تعرض على المُستخدم ميّزاته، مثل إمكانية البحث عن الصور وفقَ محتوياتها (باستخدام تقنية جوجل للتعرّف إلى العناصر الموجودة داخل الصورة)، مثلًا تستطيع البحث عن كلمة “بحر” للعثور على كافّة صورك التي تحتوي على صورة للبحر حتى لو لم يكن اسم الملف يُشير إلى ذلك. وبنفس التقنية يُتيح التطبيق الجديد ترتيب الصور تلقائيًا وفق موضوعها، كترتيب صور الطبيعة، أو صور الأشخاص وغير ذلك، وفق ألبومات خاصّة يتم إنشاؤها بحسب الموضوع.

كما يدعم التطبيق مُشاركة الصور عبر كافّة شبكات التواصل الاجتماعي، والتخزين الاحتياطي إمّا بجودة عالية، وهو مجّاني لمساحة غير محدودة، أو بالجودة الأصلية وذلك بحسب المساحة المتوفّرة للمُستخدم على خدمة التخزين السحابي Google Drive والتي يستطيع شراء المزيد منها لدى الحاجة.

ويقدم التطبيق بعض الحركات الجديدة لمُشاهدة والتفاعل مع الصور، مثل التكبير والتصغير عبر اللمس المُتعدد لمُشاهدة المزيد، والضغط ثم السحب فوق الصور لتحديد مجموعة من الصور في وقت واحد، أو تصفح الصور عبر السحب من اليمين إلى اليسار وبالعكس.

nexus2cee_ds3من الميزات الجديدة البارزة هي ميزة Assistant والتي تستبدل ميزة Autoawesome. حيث تُحافظ Assistant على نفس الميزات لكن تُضيف عليها. شاشة Assistant تتيح للمُستخدم مُشاهدة جميع الصور المتحركة والأفلام ومجموعات الصور التي تم إنشاؤها له تلقائيًا، لكن بعد التحديث الجديد سيتمكن المُستخدم بنفسه من إنشاء الأفلام والصور المتحركة ومجموعات الصور دون انتظار إنشائها تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك فقد تم إدخال العديد من التحسينات على مُحرر الصور.

رغم امتلاك جوجل الإمكانيات الكبيرة التي تُعطيها تفوقًا لا تستطيع الشركات الأخرى مُجاراته، إلّا أن تطبيق الصور الرسمي الخاص بها Photos ليس مُستخدمًا على نحوٍ واسع لو قارنّاه بتطبيقات تحرير وإدارة الصور الأخرى الشهيرة، وهذا ما تحاول جوجل تعويضه في التحديث الكبير القادم إلى تطبيقها والذي سنعرف عنه المزيد خلال أيام قليلة.

المصادر: 1, 2

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بعد أن نسخنا كل شيئ من أبل ونظام ios
    ها نحن ننتقل لميكروسوفت لتكرار نفس التجربة.
    هههههههههه

      • لو عملية النسخ والتقليد الضخمة التي قامت بها جوجل لنظام ios ،لظل نظام الأندرويد محافظاً على شكله القديم الشبيه بنظام السمبيان هههههههههه

%d bloggers like this: