إطلاق نسخة أندرويد من لعبة المسابقات العربية: المواجهة

حظيت لعبة المسابقات العربية “المواجهة” بشهرة عالية خلال الفترة الماضية وذلك بنسختها الخاصة بأجهزة آيفون، حيث حصلت خلال وقت قصير من إطلاقها على ظهور في الصفحة الرئيسية لمتجر تطبيقات آبل كواحد من البرامج المختارة من آبل والمُقترحة للمستخدمين في سبع دول عربية.

Screenshot_2014-07-20-09-29-21 Screenshot_2014-07-20-09-29-47 Screenshot_2014-07-20-09-30-58

واليوم، أعلنت شركة “آلفا آبس” المطوّرة للعبة “المواجهة” عن وصول اللعبة أخيرًا إلى متجر غوغل بلاي، كي يتمكن مستخدمو أندرويد من التنافس مع بعضهم البعض (أو مع مستخدمي آيفون) في لعبة الأسئلة والمسابقات هذه التي تحتوي على أكثر من 12,000 سؤال متنوع.

يتيح التطبيق للمستخدمين تسجيل الدخول عن طريق حساباتهم على فيسبوك أو عبر البريد الإلكتروني، بحيث يستطيع المستخدم اختيار المواجهة مع أحد أصدقائه على فيسبوك، أو اختيار خصم عشوائي من مستخدمي اللعبة حول العالم. ويمكن للمتسابق الاختيار بين 12 فئة متنوعة مثل التاريخ والجغرافيا والرياضة والأديان والموسيقى والأدب والعلوم والتكنولوجيا والطب والأفلام والمسلسلات والاقتصاد والأعمال وغير ذلك، ويتيح التطبيق أيضًا الدردشة بين المتسابقين. وحتى الآن استمتع اللاعبون بأكثر من 500,000 مواجهة وأكثر من 110,000 ساعة من اللعب.

كما تتوفر في التطبيق ميزة تتيح لأي مستخدم إضافة الأسئلة وأجوبتها المُقترحة، بحيث تصل هذه الأسئلة إلى الفريق المسؤول عن التطبيق للتأكد من صحتها ودقة المعلومة قبل أن تتم إضافتها إلى الأسئلة المتوفرة، وفي هذه الحالة يربح المُستخدم الذي قام باقتراح السؤال 15 نقطة تُضاف إلى رصيده.

com- (2) com- (1) com- (3)

يُتيح الربط مع فيسبوك للاعبين معرفة ترتيبهم ضمن شبكتهم الاجتماعية من الأصدقاء وكذلك ترتيبهم على مستوى العالم، وتقدم اللعبة تصميمًا بسيطًا وجذابًا يجعل من استخدامها سهلًا  وممتعًا. ويتضمن كل تحدي ست جولات بحيث تكون كل جولة في فئة مختلفة وتحتوي على ثلاثة أسئلة مختلفة، وسيجيب اللاعبان على نفس الأسئلة، ويكون من حق كل لاعب اختيار الفئات في ثلاث جولات، وهنا يتوجب على اللاعب اختيار الفئات الأكثر ضلوعًا فيها من أجل محاولة التفوق على المنافس.

“المواجهة” هي مثال عن تطبيق عربي ناجح من حيث الفكرة والتنفيذ، ننصح أي مستخدم بتجربتها واختبار معلوماته والاستمتاع بالتنافس مع الآخرين. ممكن معرفة المزيد عن اللعبة وتحميلها من خلال موقعها، كما يُمكن تحميلها مباشرةً من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’ae.alphaapps.android.almwajaha’ name=’المواجهة لعبة المعلومات’ theme=’light’ lang=’ar’]

عدد التعليقات 14
  1. Mu'taz يقول

    هذه اللعبة حملتها قبل حوالي أكثر من أسبوع من متجر جوجل بلاي !!

    1. أنس المعراوي يقول

      كانت موجودة في المتجر لكن دون أن تُعلن عنها الشركة رسميًا بسبب مشاكل في المُخدم، الآن جاءت اللعبة بنسخة جديدة بأداء أفضل وتم الإعلان عنها رسميًا اليوم.

  2. Hussein يقول

    زمااااان نزلتها لكن كانت مملة بسبب عدم وحود لاعبين ، كنت انتظر وانتظر وما حدا يجي اما الآن لا اعرف

  3. ساع بريد يقول

    ارجو ان ﻻ تكون اﻻسئلة الدينية تحض على التطرف كما هو الحال في مناهج المدارس التي خرجت لنا ما نراه اليوم

  4. انسان عايش من زمان يقول

    اراء اعلا النقاط وافضلها من بلدي الحبيب السودان،وهذا انما ينم على رداية وثقافة عالية

  5. مجد يقول

    من شهر نزلتها وكان فيها مشاكل كتير .. يجيني تحدي (إشعار) أدخل عليه ما ألاقي شي .. واللعبة كتير تعلق وفيها مشاكل كتير ..

    نشا الله تكون صارت أحسن

  6. المغترب يقول

    بالفعل اصبح التطبيق الان يعمل بدون مشاكل على الاندرويد ……

  7. عبد الحميد الجزائري يقول

    good

  8. mhmd يقول

    ببساطة نسخة معربة من تطببق QuizUp وطبعا ليست بنفس المستوی

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.