لتعليقاتٍ أكثر متعة: سيكون بإمكانكم الآن إضافة الصور المتحركة GIF للتعليقات على فيسبوك

احتفالًا بمرور 30 عامًا على ابتكار صيغة الصور المتحركة GIF، أعلنت شركة فيسبوك إضافة ميزة جديدة للمستخدمين على شبكة التواصل الاجتماعيّ، وهي إمكانية إضافة صور GIF ضمن التعليقات.

سبق وأن تم طرح ميزة تبادل الصور بصيغة GIF ضمن تطبيق المحادثة والاتصال مسنجر، كما أنها مدعومة بشكلٍ مباشر من لوحة مفاتيح جوجل Gboard. على الرغم من ذلك، تأخر وصول هذه الميزة لشبكة التواصل الاجتماعيّ والمنشورات ضمنها.

بالنسبة لاستخدام الميزة نفسها، فهو بسيطٌ وسهل، حيث وعند النقر على مربع التعليق، سيكون بالإمكان إضافة عدة أشياء مثل الملصقات أو الوجوه التعبيرية أو الصور بصيغة GIF، وعند اختيار الأخيرة، سيكون بإمكانكم إدخال كلمة مفتاحية للبحث عن الصورة الأنسب بالنسبة لكم.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإشادة في المنشور الرسميّ من فيسبوك بالشعبية الكبيرة الذي تحظى به هذه الصيغة من تبادل الصور، وتقول أنه خلال العام الماضي تم تبادل أكثر من 13 مليار صورة GIF على تطبيق مسنجر وحده، عدا عن الصور الأخرى التي يتم نشرها بشكلٍ يوميّ من قبل المستخدمين والصفحات المختلفة.

لم يتم الإشارة إلى ضرورة تحميل أي تحديثٍ من أجل الحصول على الميزة، وهو ما يعني أن فيسبوك ستقوم بإرساله لجميع المستخدمين من مخدماتها بشكلٍ مباشر. بكل الأحوال، سيكون من الجيد التأكد من امتلاككم لآخر نسخة من التطبيق، عبر تحديثه من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *