لتعزيز علامة “بيكسل” التجارية: جوجل تُحضّر لإطلاق الحاسب الهجين Pixelbook المعزز بقلمٍ ذكيّ

نعلم سابقًا أن جوجل ستقوم بالكشف عن الجيل الجديد من هواتف بيكسل بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ولكن ما لم نكن ندركه أن هذا الحدث سيكون مخصصًا للكشف عن طيفٍ واسع من الأجهزة الجديدة، مثل الجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضيّ DayDream View أو النسخة المصغرة من المساعد المنزليّ Google Home، وسينضم لهذه القائمة حاسب جديد سيحمل اسم Google Pixelbook.

تفرّد موقع DroidLife بنشر كافة التفاصيل المتعلقة بهذه التسريبات، ووفقًا لما تم الكشف عنه، سيأتي الحاسب الجديد ليعتمد على نظام تشغيل Chrome OS الذي يوّفر تجربة استخدام “مختصرة” تعتمد على كافة الخدمات والإضافات الخاصة بمتصفح كروم بالإضافة لإمكانية تحميل التطبيقات من متجر بلاي. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم جوجل بتعزيز الحاسب الجديد بقلمٍ ذكيّ والذي سيحمل اسم Pixelbook Pen بدون الكشف عن القدرات أو الخصائص التي سيوّفرها.

فيما يتعلق بالعتاد، تم تأكيد أنه سيكون هنالك عدة نماذج مختلفة بحسب سعة مساحة التخزين: 128 أو 256 أو 512 غيغابايت، والخبر السيء هنا أنها ستكون مرتفعة الثمن، حيث سيبدأ سعرها من 1199 دولار أمريكيّ بالنسبة لنسخة 128 غيغابايت، وهو أمرٌ مستغرب نظرًا لأن ميزة حواسيب كروم بوك تأتي من ثمنها المنخفض المناسب لشريحة الطلاب. بكل الأحوال، وبغياب أي معلوماتٍ أخرى حول الحواسيب الجديدة، فإنه من المحتمل امتلاكها لعتادٍ قويّ من ناحية المعالج والذاكرة العشوائية ومواصفات الشاشة، وبالتالي فإنه قد يكون من المبرر – نوعًا ما – طرحها بهذا السعر.

فيما يتعلق بتجربة الاستخدام، يجب الإشارة إلى أنه وبحسب التسريب سيأتي الحاسب الجديد ليكون من النوع الهجين Hybrid بمعنى أنه يمكن استخدامه كحاسبٍ لوحيّ أو كحاسبٍ محمول، حيث سيكون بالإمكان إزالة الشاشة من لوحة المفاتيح المرتبطة بها وبكل سهولة.

بهذه الصورة، يبدو أن جوجل قد بدأت بتقسيم أعمالها بشكلٍ أكبر لجزءٍ برمجيّ يتم الاستفاضة به ضمن مؤتمر المطورين Google I/O وآخر عتاديّ يتم الكشف عنه خلال الحدث السنوي أول شهر أكتوبر، ومع طرح الجيل الثاني من هواتف بيكسل وإطلاق حاسب Pixelbook، يبدو أن الشركة الأمريكية تنوي تعزيز هذه العلامة التجارية والمضي قدمًا في المنافسة بمجال الأجهزة الذكية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. خالد من لبنان يقول

    مرحبا ماريو
    املك هاتف A7 2017 وصديقي ايضا يملك نفس الهاتف وكلينا من لبنان .صديقي وصله تحديث النوغا اما انا ملم يصلني الا الان. فتشن عن السبب داخل الهاتفين فوجدت الاختلاف محصور بشيء اسمه BASEBAND VERSION . يا ريت تشرحلي هل هذا هو السبب؟

  2. ،KINGS يقول

    تقليد مايكروسوفت

  3. malik يقول

    على شو ١٠٠٠ دولار، بروح بشتري سورفس ٤ من مايكروسوف و بزيد مصاري كمان

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.