أردرويد

لا يوجد داعي لحساس البصمة، لأن هاتف Galaxy S7 المقبل قد يتضمن ماسح قزحية!

تم نشر خبر جديد عبر موقعٍ بولندي مختص بهواتف الأندرويد، مفاده أن هاتف Galaxy S7 المقبل من شركة سامسونج قد يتضمن ماسحًا للقزحية، كأقوى وسيلة تعرف على المستخدم يتم تضمينها في هاتفٍ ذكي حتى الآن. الخبر تم تداوله أيضًا عبر العديد من المواقع التقنية المختصة بالهواتف الذكية.

إن صح هذا الخبر، فإن هذا يعني أن سامسونج تريد أن تتقدم على منافسيها في تقديم أحدث التقنيات ضمن الهواتف الذكية. فيما يخص ماسح القزحية iris scanner، فقد تم تداول هذه الشائعة من قبل، ولم نشاهدها حتى الآن في أي هاتفٍ من هواتف سامسونج على الرغم من تكرار الشائعة عدة مرات. هذه خطوة كبيرة جدًا في مجال حماية خصوصية المستخدم، وتقديم أعلى درجة أمن للمستخدم، ففتح الهاتف واستخدامه لن يكون متاحًا إلا عبر مسح قزحية العين الخاصة بالمستخدم.

بكل الأحوال، من المرجح ألا يكون الخبر صحيحًا، نظرًا لأن مصداقية المصدر نفسه ضعيفة وذلك لعدم تضمين المصدر بأي صورة من أي جهةٍ مقبولة. أحدث التسريبات الخاصة بالهاتف هي الصور المنشورة عبر موقع Gizmochina والتي ظهر فيها الأشكال المختلفة لغطاء الجهاز الخارجي.

samsung galaxy s7 cases-970-80

فيما يخص الهاتف المقبل أيضًا، فإن التسريبات الأكثر تأكيدًا حتى الآن تتعلق بامتلاك شاشته لتقنية تحسس الضغط، واعتماده على معالج Snapdragon 820 وذاكرة وصول عشوائي بدقة 4 غيغابايت. هذه المعلومات تم تداولها عبر مصادرٍ مختلفة، ومن المرجح أن تكون صحيحة بنسبةٍ كبيرة. لا ننسى الكلام المتكرر عن أن الهاتف المقبل سيتضمن أربع نماذج هي: Galaxy S7, Galaxy S7 Plus, Galaxy S7 Edge, Galaxy S7 Edge Plus.

غالبًا ما تقوم الشركة الكورية بإطلاق هاتفها في فترةٍ مبكرة من العام المقبل، وأغلب الترجيحات تشير إلى إطلاقه بنهاية شهر فبراير/شباط قبل انعقاد مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2016، ليكون الهاتف أحد أبرز التقنيات المعروضة ضمن المؤتمر.

هل تعتقدون أن سامسونج ستقوم بالفعل بتضمين ماسح قزحية ضمن هاتفها المقبل؟ وكيف سيكون انعكاس ذلك على سعر الهاتف إن تم ذلك؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مرحبا
    للعلم فقط بأن هاتف Microsoft Lumia 950 XL يستخدم هذا الحساس والهاتف متوفر فعليا ً بالاسواق .

  • لا أعتقد أن ذلك قد يحدث قريبا.
    أساسا لا أراها عملية أبدا، إلا إذا كانت ميزة إضافية مع ماسح البصمة.

    لكن قد يقوي هذه الإشاعة الشكل الجديد (الصغير نسبيا) لزر الهوم في الصور المسربة.

  • كل هذه الطرق فاشلة ومتخلفة وقديمة
    الحل ليس في الشحاطة طبعاً?
    ولكن في حقن شريحة ذكية تحت الجلد?
    وأظن أن على أبل القيام بها أولاً حتى يتشجع ويستنسخها الأخرون كالعادة???
    https://m.youtube.com/watch?v=GMU7VZ6CiKs

    • يا حمار يا ابن الحمارة كلما اقرأ تعليق لك اشعر وكاني راكب حمار اسمه هو اسمك .هههههههه يا حمار

  • أعتقد غير منطقي الإستغناء عن ماسح البصمة بماسح للقزحية عبر الكاميرا في الهواتف الذكية لأن الأخيرة لا تعمل جيداً في الظلام وهي أيضاً أبطأ من ماسح البصمة، على الأقل في الوقت الحالي. ولكن المستقبل سيكون لماسح القزحية بكل تأكيد.

%d bloggers like this: