لأول مرة، واتساب يبدأ باستخدام رموز الإيموجي الخاصة به

إليكم هذه المعلومة التي قد تكون صادمة للكثيرين: واتساب لم يمتلك على الإطلاق رموزًا تعبيرية (إيموجي) خاصة به! كيف ذلك؟ لأن الفريق المطور للتطبيق كان قد اعتمد سابقًا على الرموز التعبيرية الخاصة بنظام iOS من آبل واستخدمها في التطبيق عبر كافة المنصات وأنظمة التشغيل بما فيها نظام أندرويد.

لماذا تم اعتماد الرموز التعبيرية الخاصة بآبل؟ لأنه عند إطلاق تطبيق واتساب وبدء انتشاره على الهواتف الذكية لم يمتلك نظام أندرويد دعمًا للرموز التعبيرية بخلاف نظام iOS، ومن أجل ضمان مشاهدة مستخدمي هواتف أندرويد للرموز التعبيرية التي يرسلها مستخدمو هواتف أيفون، توّجب على الفريق المطور لواتساب آنذاك تضمين كامل المنصة الخاصة بالرموز التعبيرية من آبل ضمن التطبيق.

الآن وعبر التحديث الجديد الخاص بالنسخة التجريبية من واتساب تم تحديث كافة الوجوه والرموز التعبيرية ليمكن القول أن واتساب أصبح يمتلك تصميمه الخاص بدون الاعتماد على ما يقدمه نظام iOS، وذلك في خطوةٍ مماثلة لما حصل سابقًا في تطبيق المحادثة مسنجر والذي أصبح يعتمد على الرموز التعبيرية الخاصة به.

في الواقع، ومن أجل توخي الدّقة، فإن ما قام به الفريق المطور لواتساب هو إدخال تعديلات على شكل الرموز التعبيرية وليس إعادة تصميمها بالكامل، حيث سيبدو أنه لا يوجد أي فرق مع الأشكال القديمة عند النظر إليها لأول مرة، والصور التالية توضّح أن الفروقات ضئيلة:

ما الذي سيختلف بالنسبة للمستخدم؟ ولا أي شيء، مجرّد تعديلات بسيطة على شكل الرموز التعبيرية، بينما ستبقى تجربة الاستخدام كما كانت بدون أي اختلاف أو تعديل. أثر هذا الأمر سيظهر على المدى البعيد: لن يضطر مطورو تطبيق واتساب للانتظار حتى تقوم آبل بإصدار تحديثاتٍ على الوجوه التعبيرية الخاصة بها، بل سيكونوا الآن قادرين على العمل بشكلٍ مستقلٍ أكثر وإجراء التغييرات والتعديلات بالطريقة المناسبة لهم.

بكل الأحوال، وفي حال أردتم تجريب الوجوه التعبيرية الجديدة من واتساب، فإنه سيكون بإمكانكم ذلك عبر الاشتراك بالنسخة التجريبية التي تحمل رقم النسخة 2.17.364 من رابطها على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

majedhq يقول:

هنالك فرق كبير بين الايموجي من آبل والواتساب ونظام أندرويد. فعلًا توخي الدقة مهم فإذا أرسلت رمز من جهازي الاندرويد يعبّر عن الحالة أجده مختلفًا تمامًا على جهاز الآيفون. فما الفائدة من الايموجي إذا كانت تختلف من جهاز إلى آخر ومن تطبيق إلى آخر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *