لأجهزة أكثر “ذكاء”: نظام Android TV يحصل على المساعد الرقميّ الذكيّ Google Assistant

أعلنت جوجل اليوم عن تحديثٍ جديد وهام بالنسبة لمستخدمي نظام تشغيلها الخاص بأجهزة التلفاز الذكية Android TV وهو حصولها على دعمٍ للمساعد الذكيّ Google Assistant.

ما الذي يعنيه هذا التحديث؟ ببساطة، وفي حال كنتم تمتلكون تلفازًا ذكيًا يعمل على نظام Android TV، فإنه سيكون بإمكانكم الآن استخدام الأوامر الصوتية من أجل التمتع بمشاهدة المحتوى، حيث سيؤدي نطق جملة “Play Game of Thrones” لفتح المسلسل الشهير، حيث سيكون بالإمكان الوصول للمحتوى ضمن منصات يوتيوب أو Netflix عبر طلب اسمه مباشرةً.

وفّرت جوجل بعض التعليمات حول الأوامر الصوتية التي يمكن استخدامها مع نظام Android TV عبر المساعد الذكيّ Google Assistant، والتي تتضمن عرض الأخبار وإيقاف تشغيل التلفاز أو حتى تنفيذ طلبات شراء الطعام وذلك أثناء مشاهدتكم للتلفاز، بالإضافة طبعًا للأوامر الصوتية الخاصة برفع أو خفض الصوت أو وقف التشغيل pause والمتابعة play، وما ينقص حاليًا هو عرض التنبيهات أو تخصيص منبهٍ زمنيّ.

سيكون جهاز Nvidia Shield TV أول جهازٍ يحصل على التحديث الجديد مع توقع أن يتم طرحه لاحقًا لأجهزة Sony Bravia المعتمدة على نظام Android TV وذلك خلال الأشهر المقبلة.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *