كيف تغيّر خلفية الشاشة بشكل تلقائي على أندرويد؟

تُعتبر خلفية الشاشة من أبرز عناصر جاذبية وجمال الواجهة، خاصةً لو تم الموافقة ما بينها وبين العناصر الأخرى في الشاشة من حيث الألوان والأيقونات وتطبيقات الويدجت.

لكن بعد فترة من استخدامها قد تصبح خلفية الشاشة مملة وبحاجة إلى تغيير، وبدل تغييرها يدويًا في كل مرة، بإمكانك بمساعدة بعض التطبيقات القيام بهذه المهمة تلقائياً. سنشرح في هذا المقال عدة طرق لتبديل خلفية الشاشة تلقائيًا، وذلك من خلال بعض التطبيقات المتنوعة للقيام بهذه المهمة، كما سنشرح طريقة تغيير خلفية الشاشة لاستخدام آخر صورة قمت بإضافتها إلى إنستاغرام.

كيف تغيّر خلفية شاشة هاتفك بشكل تلقائي على أندرويد؟

للتبديل بين الخلفيات الموجودة لديك مسبقًا: Wallpaper Changer

Screenshot at Jul 31 3-09-58 PM

يتيح لك هذا التطبيق الاختيار بين الخلفيات الموجودة لديك مسبقًا، عبر إضافة الصور المنفردة أو مجلدات الصور إليه.

كما يتيح لك تحديد الأوقات التي ترغب فيها بتبديل الخلفية، أو القيام بالتبديل يدويًا بسهولة من خلال ويدجت خاصة به على الشاشة الرئيسية كي تقوم بالتبديل بضغطة واحدة متى شئت، كما يمكنك اختيار إظهار الخلفيات الجديدة وفق الترتيب الموجودة فيه أو بشكل عشوائي.

وإن أردت الحصول على خلفيات جديدة غير تلك الموجودة لديك مسبقًا فالتطبيق يوفر هذه الميزة أيضًا من خلال دعمه للخلفيات التي يقدمها تطبيق Muzei الشهير والمتخصص بتقديم خلفيات شاشة هي عبارة عن لوحات فنية لمشاهير الفنانين.

للحصول على خلفيات جديدة والتبديل بينها تلقائيا: 500 Firepaper

Screenshot at Jul 31 3-18-49 PM

يوفر هذا التطبيق مجموعة ضخمة من الصور عالية الجودة والمتجددة باستمرار، ومن مختلف الأنواع والفئات. يتميز التطبيق بأنه يتيح لك اختيار نوعية الصور التي ترغب بتحديدها كخلفية للشاشة، كاختيار الصور بالأبيض والأسود فقط، أو صور الطبيعة، أو من بين الصور الأكثر شهرة، أو اختيار المحررين وغير ذلك. وتستطيع طبعًا تحديد الفترة الزمنية التي ترغب فيها بتبديل الخلفية، مثلا كل عدة ساعات، أو كل يوم، وغير ذلك.

وضع صور إنستاغرام كخلفية للشاشة: IF

Screenshot at Jul 31 3-28-43 PM

أخيرًا، توجد فكرة لطيفة تتيح لك وضع آخر صورة قمت برفعها على إنستاغرام كخلفية شاشة لهاتفك بشكل تلقائي. هذه الفكرة تعتمد على تطبيق IF by IFTTT. إن لم تكن تعرف هذه الخدمة يمكنك الاطلاع على شرحنا السابق لها: كيف تستخدم تطبيق IF by IFTTT لأتمتة هاتفك الذكي.

باختصار، يتيح لك التطبيق عمل (وصفات) لربط الخدمات بين بعضها وبعض وأتمتة العمل بينها. توجد وصفة جاهزة ضمن الخدمة يمكنك استخدامها لتأدية المهمة. بكل بساطة ابحث ضمن تطبيق IF عن كلمة Instagram وستظهر لك الكثير من الوصفات ستجد بينها الوصفة المطلوبة كما هو موضح في الصورة:

Skitch (11)

اختر هذه الوصفة كي تقوم بالانتقال إلى الخطوة التالية التي ستحتاج فيها لإدخال معلومات حسابك في إنستاغرام كي تقوم بالانتهاء من إعداد الوصفة، وسيتم تلقائيًا وضع الصور الجديدة التي تقوم بإضافتها إلى إنستاغرام كخلفية شاشة لهاتفك.

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. المحاري يقول

    أنا استخدم برنامج Zedge من مدة طويلة و من ناحيتي فهو أكثر من كافي.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.