أردرويد
Prisma

كيف تستخدم تطبيق Prisma لتحويل صورك إلى لوحات فنيّة؟

بعد مرور وقت وجيز على توفّره في متجر جوجل بلاي، شهد تطبيق Prisma عددًا ضخمًا من التنزيلات، وذلك بعد الشهرة التي حققها منذ توفّره على iOS. وهو يتميّز باعتماده على تقنية الذكاء الاصطناعي في تحليل الصّور وتحويلها إلى لوحات فنية مستوحاة من أساليب الرسم الخاصة بمشاهير الفنانين مثل فان غوخ وبيكاسو وغيرهما.

سنطلعكم في هذه المقالة عن طريقة استعمال Prisma خطوةً بخطوة.

كيف تستخدم تطبيق Prisma

1 ـ قم بتنزيل تطبيق Prisma من متجر جوجل بلاي
2 ـ افتح التطبيق، وقبل البدء بالتقاط الصور اضغط على زر الإعدادات Settings حيث ستجد قائمة من الخيارات التي يمكنك تفعيلها أو إلغاؤها حسب رغبتك. بإمكانك مثلاً تفعيل حفظ الصور الأصلية أو المعدلة. ومن الأشياء التي ترغب بفعلها على الأغلب هو إلغاء ظهور العلامة المائية الخاصة بالتطبيق فوق صورك بعد تحويلها من خلال تعطيل الخيار Add watermark.

Prisma

3 ـ بعد الانتهاء من ضبط الإعدادات، اضغط على الزر الدائري لالتقاط صورة أو على زر اختيار الكاميرا الأمامية لالتقاط صورة سيلفي. كما يمكنك اختيار صورة سابقة من معرض الصور عبر الضغط على الصورة الصغيرة في يمين الشاشة، بعد ذلك اضغط على Next

Prisma 5 ـ أنت الآن أمام أكثر من 25 نوعًا من الفلاتر المختلفة. اختر ما يناسب الصورة التي ترغب بتعديلها حيث توجد مثلًا فلاتر تعطي نتائج رائعة مع صور الطبيعة وفلاتر مناسبة لصور الطرقات والبنايات وأخرى تتماشى أكثر مع صور الوجه. ننصحك أن تجرّب أكثر من فلتر لتتعوّد عليها وتجد الفلتر المناسب تمامًا لكلّ صورة. اضغط على الفلتر وانتظر النتيجة. وهنا لا بد أن نشير أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت بسبب الضغط على مخدّمات التطبيق، حيث تتم معالجة الصور سحابيًا عبر مخدّمات الشركة وليس على الهاتف نفسه، وذلك لأن عملية تعديل الصور التي يقوم بها هذا التطبيق هي على درجة من التعقيد بشكل لا يُمكن تأديته على معالج الهاتف.

Prisma 6 ـ بعد حصولك على التعديل المناسب يمكنك بشكلٍ اختياري التمرير فوق الصورة نحو اليمين واليسار لتغيير قوّة الفلتر، ثم بإمكانك تنزيل المعدّلة أو مشاركتها على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي عبر الضغط على زرّ Share.

Prisma

هل جرّبت التطبيق؟

إن كنت لم تجرّب تطبيق Prisma بعد، فنحن ننصحك بذلك. إن كنت قد جربته، شاركنا بعض أبرز الصور التي قمت بالتقاطها وتعديلها عبر التطبيق.

نوال عبدالله

18 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جربته بالطبع منذ توفره للآندرويد وهو يعطي نتائج غاية في الجمال .
    لكن ما لا أفهمه هو كيف يجني التطبيق أرباحه ؟

    • ممكن يكون ممول من شركة و بكرا فيسبوك يشتري
      مثل واتساب لا نعرف من وين يجيب أرباحه الطائلة
      مثل ما يقولون يبيع الكلام يعني ممكن prisma يبيع صوركم ?

      • مستحيل يبيع معلومات شخصية لأن ذلك ضد القانون .
        من الممكن أن يكون مجانيا لفترة ثم يعرض تطبيق آخر مدفوع به مميزات أكثر مثل ES File Explorer .. أو يطرح مميزات مدفوعة كشراء داخل التطبيق مثل العديد من التطبيقات أو باشتراك سنوي مثل pushbullet .
        لكن على أية حال لا يمكن أبدا أن يقوم أي تطبيق في أي دولة بطرح معلومات شخصية تخص مستخدميه للبيع .

    • الكثير من التطبيقات ومنها إنستاجرام بدأت هكذا بدون نموذج ربحي. أحيانا حتى مطوري التطبيق يقومون بإطلاقه دون أن تكون لديهم أية فكرة عن كيفية تحقيق الربح منه. تعتمد هذه الاستراتيجية على التجربة وتقييم مدى الإقبال على التطبيق، ثم بعد وجود عدد كبير من مستخدمي التطبيق ترتفع قيمته تلقائيا ويكون بيعه لشركة كبيرة هو إحدى خطط الشركة، أو أن الشركة تفكر بطريقة لإضافة الإعلانات مستقبلًا، مثلا تحويله لشبكة اجتماعية تظهر فيها صور أصدقاءك وتظهر الإعلانات بينها على غرار إنستاجرام.

    • نفس المشكلة، جهازي galaxy s4 هل المشكلة في امكانيات الجهاز؟ ?

  • التطبيق سهل مثل تطبيق الكانيرا لا يحتاج موضوع كامل لتعليمه
    لكن ممكن هناك أشخاص لا تعرف الله يعطيك العفية

  • هل صاحب التطبيق يحتفظ بالصور في السحابة أم تتم معالجتها فقط

  • أنا جربت التطبيق و لكن في كل مرة يبقى معلقاً على شعار المثلث !!؟

  • مع الاسف لم يعمل، ربما يحتاج الى جهاز قوي ليعمل بكفائة

  • مع الاسف لم يعمل لدي، ربما يحتاج الى جهاز قوي ليعمل بكفائة

  • يوجد برنامج روسي أخف من بريسما و بفلاتر أجمل و اسمه Vinci… يمكنكم تجربته

%d bloggers like this: