أردرويد
snapdragon 821

كوالكوم ستكشف مميزات معالجها الأقوى Snapdragon 835 خلال معرض CES 2017

قامت شركة كوالكوم منذ فترة بالإعلان عن معالجها الجديد Snapdragon 835 المخصص للاستخدام في الأجهزة الذكية منخفضة استهلاك الطاقة، ليكون أحدث معالجٍ من إنتاجها، والذي يعتمد على أحدث تقنيع تصنيع من سامسونج. في حين أن الإعلان تضمن بعض الملاحظات حول الأداء المرتقب من المعالج، قالت الشركة مؤخرًا أنها ستقوم بالكشف عن تفاصيله الكاملة ضمن معرض التقنيات الاستهلاكية CES 2017 في أول أسبوع من العام المقبل.

كوالكوم هي أحد أكبر الشركات المصنعة لمعالجات الهواتف الذكية، وهي متخصصة بالمعالجات والشرائح ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة، المناسبة لمثل هكذا أجهزة، بخلاف الشركات الأخرى مثل إنتل و AMD المختصة بتصنيع معالجات الحواسيب الشخصية، والتي تتميز بأداءٍ أعلى واستهلاكٍ أكبر للطاقة.

بالنسبة للشريحة الجديدة، فهي ستعتمد على أحدث تقنية تصنيع معالجات متوفرة في السوق، وهي تقنية التصنيع بدقة 10 نانومتر المطورة من قبل سامسونج، والتي من شأنها تعزيز أداء المعالج وتحسين استهلاك الطاقة. سيأتي المعالج الجديد أيضًا بثمانية أنوية معالجة بدلًا من أربعة كما كان الحال في معالج Snapdragon 820، كما سيتم الاعتماد على وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540 التي تقدم أداءً أفضل بنسبة 30% مقارنةً مع وحدة Adreno 530 المستخدمة في شريحة Snapdragon 820. أخيرًا، ستطرح كوالكوم الجيل الرابع من تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0 والتي ستكون متوافقة مع المعالج الجديد، لتأمين أفضل سرعة شحن لبطاريات الهواتف الذكية.

حتى الآن، فإنه من شبه المؤكد اعتماد هاتف Galaxy S8 المقبل من سامسونج على الشريحة الجديدة، ومن المتوقع أيضًا اعتماد شركات إل جي وشاومي وإتش تي سي وسوني على المعالج في هواتفها الرائدة.

 

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: