كوالكوم تُعلن عن مجموعة من المُعالجات المتوسّطة، ومُعالج خاص بالسّاعات الذكية

كشفت شركة كوالكوم اليوم عن مجموعة من مُعالجاتها الجديدة للعام 2016 والمُخصصة للهواتف منخفضة ومتوسّطة المواصفات التي سنراها هذا العام. كما قامت الشركة أيضًا بالكشف عن مُعالج خاص بالأجهزة القابلة للارتداء.

جميع المُعالجات الثلاثة الخاصة بالهواتف تدعم اتصال LTE وتقنية الشحن السريع Quick Charge وهي بمعمارية 64 بِت.

نبدأ مع أقوى هذه المعالجات وهو Snapdragon 625 المُناسب لأجهزة أعلى الفئة المتوسطة والذي قالت الشركة أنه يستهلك طاقة أقل بنسبة 35% مُقارنةً بجيل العام الماضي منه Snapdragon 617 وهو يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K والكاميرات بدقة تصل إلى 24 ميغابيكسل إضافةً إلى كاميرات السيلفي الأمامية بدقة تصل إلى 13 ميغابيكسل. ويأتي مزودًا بالمعالج الرسومي Adreno 506 ذو القوة الرسومية العالية ويعمل بثماني أنوية بتردد يصل إلى 2.0 غيغاهرتز.

ثانيًا هناك Snapdragon 435 وهو تطوير على مُعالج العام الماضي 430 ويدعم الكاميرات بدقة تصل إلى 21 ميغابيكسل وتصوير الفيديو بدقة 1080p ويعمل مع المعالج الرسومي Adreno 505، وهو ثماني النواة بتردد يصل إلى 1.4 غيغاهرتز.

المعالج الثالث Snapdragon 425 هو تحسين على Snapdragon 412 ويُقدم تجربة مُحسنة للهواتف المنخفضة حيث يدعم سرعات LTE أعلى وتوفيرًا أكبر بالطاقة وكاميرات بدقة تصل إلى 16 ميغابيكسل، وهو رباعي النواة بتردد يصل إلى 1.4 غيغاهرتز.

نأتي الآن إلى المُعالج الأبرز هنا وهو Snapdragon Wear 2100، وتكمن أهميته لكونه أول مُعالج من إنتاج الشركة مُخصص للأجهزة القابلة للارتداء حيث تم تحسينه خصيصًا لتقديم مواصفات خاصة بالأجهزة على غرار الساعات الذكية.

يتميز المُعالج بأنه موفّر للطاقة وأصغر بنسبة 30% مُقارنةً بالمُعالجات السابقة التي تم استخدامها في الساعات الذكية مما يتيح إنتاج ساعات أنحف وأجمل تصميمًا. ويتوفر من المُعالج نسختان واحدة تدعم WiFi فقط، والثانية تدعم WiFi و LTE فاتحةً الباب أمام الساعات التي تمتلك إمكانيات اتصال مُدمجة بها دون الاعتماد بالضرورة على ارتباطها مع الهاتف الذكي.

وقالت الشركة أن المُعالج ليس مُخصصًا للساعات الذكية فقط، بل أيضًا لأجهزة تتبع الأطفال والنظارات الذكية والسماعات المُتّصلة بالإنترنت وغير ذلك، وهو رُباعي النواة بتردد يصل إلى 1.2 غيغاهرتز.

يُذكر أن مُعالج الشركة الأبرز والأقوى لهذا العام هو Snapdragon 820 الذي أعلنت عنه الشركة أواخر العام الماضي والمُنتظر أن نراه في مُعظم الأجهزة البارزة لهذا العام.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. اسامة يقول

    معالج snapdragon 625
    بنفس مواصفات معالج snapdragon 810
    لاكنه اقل استهلاك للطاقة

    وذلك لان معالج 625 بتقنية 14nm
    بينما معالج 810 بتقنية 20nm

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.