كوالكوم تُعلن عن الجيل الثاني من نظام Spectra ISP للرؤية الحاسوبية: تقنيات متطورة لكاميرات الجيل القادم من هواتف أندرويد

أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن إطلاقها الجيل الثاني من نظام Spectra ISP والذي سيمنح كاميرات الجيل القادم من هواتف أندرويد ميزات متطورة.

ومن الجدير بالذكر أن الجيل الأول من نظام Spectra توفر ضمن معالج Snapdragon 835 الموجود ضمن بعض أفضل الهواتف الرائدة الأخيرة مثل HTC U11 الذي يحمل حاليًا لقب أفضل كاميرا لهاتف ذكي في العالم، وهاتف Galaxy S8.

الشريحة الجديدة ستأتي بإمكانية استخدام الأشعة تحت الحمراء لعمل أشياء مثل قياس عمق الأجسام في الصورة، وتشكيل صور دقيقة ثلاثية الأبعاد للوجوه يمكن استخدامها كتقنية فائقة الدقة والسرعة لفتح الهاتف عبر تمييز الوجه. كما يمكن استخدام التقنية لإعادة تشكيل صور دقيقة ثلاثية الأبعاد للأجسام يمكن استخدامها في الألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي.

لم تذكر كوالكوم ما هو المعالج الذي سيحمل الجيل الثاني من تقنية Spectra. لكن الاحتمال الأول هو أنه قد يأتي ضمن معالج Snapdragon 836 الذي قد يأتي لاحقًا هذا العام وقد نراه ضمن هاتف Pixel 2. لكن هذا الاحتمال ضعيف نوعًا ما كون معالج 836 هو تحسين على 835 ومن المحتمل ألا يتضمن مثل هذه التقنية الجديدة. الاحتمال الآخر هو أن هذه التقنية ستصل العام القادم مع الجيل القادم من معالج كوالكوم (840؟؟).

مما لا شك فيه أن كاميرات الهواتف الذكية قد تطورت بشكل كبير خلال العامين الماضيين، ومن المتوقع أن تتطور بشكل متسارع خلال العام القادم.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

شركة غسالات يقول:

لمادا اصبح الموقع ممل جداً يا انس?
ماعاد فيش فيبه اخبار يوميه جديده زي ماكان زمان فقط اخبار متأخره وقديمه وممله ?
كان زمان أفضل موقع عربي عندما كنت نشيط وتكتب فيبه كل جديد ومثير كل يوم ولاكن اصبح الان موقع فاشل بسبب اعتمادك على ماريو
الموقع خلاص مات يا انس والافضل تقفله لانه بقى بدون فايده

ماريو رحال يقول:

سأتطفل قليلًا وأسمح لي لنفسي بالرد…

أولًا أشكرك على النقد وعلى اهتمامك بالموقع وحرصك عليه وعلى سمعته، ولو أنه يبدو أن أدائي ككاتبٍ ومحررٍ للمقالات غير كافي بالنسبة لك.

ثانيًا الموقع قائم على تكاتف فريق لا يظهر منه سوى أنا، كوني أتحمل مسؤولية تحرير الأخبار والمقالات بشكلٍ يوميّ، بينما هنالك الكثير من الأمور التقنية والإدارية التي تجري بالخلفية، والتي تتطلب من أنس (وباقي التقنيين) وقتًا ليس بالهيّن، وبالتالي فإن مطالبته بتحمل كافة المسؤوليات هو أمرٌ غير منطقيّ، ولو أني شخصيًا أشعر بالسعادة عندما يشارك بتحرير المقالات، لأنه – وببساطة – يمتلك أسلوبًا رائعًا قل نظيره.

ثالثًا، وفيما يتعلق بالأخبار المملة والمتأخرة، فأنا لا أعتقد أن هذا الادعاء صحيح بشكلٍ كامل. لا يمكنني القول أننا ننشر كل خبر فور صدروه، ولكن يمكنني القول وبثقةٍ كبيرة أننا نغطي الغالبية العظمى من الأخبار المتعلقة بالهواتف، التطبيقات، إعلانات الشركات خلال فترةٍ لا تتجاوز 24 ساعة من الكشف عنها.

رابعًا، قمنا بإعادة العمل على عدة سلاسل مثل أفضل تطبيقات أندرويد وحوار الأسبوع، وقمنا بإضافة سلسلة خلاصة أردرويد، وبدأنا منذ فترة بالتركيز على مقالات الشروحات التقنية بهدف توفير أفضل محتوى تقنيّ ضمن قدراتنا الحالية. لا أستطيع القول أن الأداء ممتاز أو أن هذه المقالات توفر أفضل فائدة ممكنة – وأتمنى لو تضيف رأيك أيضًا بهذا الخصوص – ولكني أجد أنه يجب ألا ينظر لأدائنا عبر ما تم نشره في يومٍ واحد فقط، بل بالنظر لمحصلة ما نقدمه خلال الأسبوع.

أخيرًا، أكرر شكري لتعليقك ولاهتمامك بالموقع ومحتواه، وأعتذر إن لم تكن تريدني أن أتدخل كون تعليقك موجه لأنس.

علي الشريف يقول:

+1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *