كوالكوم تنفي الشائعات المُتعلقة بهواتف نوكيا الرائدة

انتشرت الأسبوع الماضي العديد من التقارير الخاصة بهاتف Nokia 8 الذي يفترض أنه سيكون الهاتف الرائد المقبل من نوكيا لهذا العام. أبرز التقارير ربطت الهاتف الجديد بالهواتف التي قامت كوالكوم بعرضها ضمن معرض التقينات الاستهلاكية CES 2017 لإظهار فعالية نظام تثبيت الصورة الإلكترونيّ EIS الخاص بمعالج Snapdragon 835 الخاص بها. يذكر أن نوكيا قد سجلت عودتها بشكلٍ رسميّ لسوق الهواتف الذكية عبر هاتفها الجديد Nokia 6.

الجديد بهذا الخصوص هو إعلان كوالكوم أن هذه التقارير “ليست دقيقة”، وذلك عبر رسائل إلكترونية تم إرسالها من قسم تطوير المنتجات في الشركة للعديد من المواقع الإلكترونية المعنية. تضمن الرد الخاص بكوالكوم إشارةً إلى أن الهواتف التي تم عرضها هي تصاميم معيارية تقوم باستخدامها الشركة لإظهار أداء معالجاتها الجديدة. كي نكون دقيقين، لم يتضمن الرد نفيًا قاطعًا بعلاقة الهواتف نوكيا، وإنما تم الإشارة إلى أن التقارير “غير دقيقة”، ولم يتم القول أنها “خاطئة”.

بكل الأحوال، فإن التسريب الذي ربط بين نوكيا والهواتف التي عرضتها كوالكوم لا يمتلك أي إثباتٍ فعليّ لهذه الادعاءات، ولكن المثير أن رد كوالكوم لم يتضمن نفيًا جازمًا لعدم وجود أي علاقة مع نوكيا. قد لا يكون هنالك حاليًا أي رغبة من طرف كوالكوم ونوكيا بالوقت الحاليّ للإعلان عن أي حدثٍ مهم أو تعاونٍ فيما يتعلق بالهاتف الرائد المقبل من نوكيا، ولذلك اكتفى رد كوالكوم بذكر عدم دقة التقارير المنشورة، وليس نفي صحتها بشكلٍ كليّ.

سيكون علينا الانتظار قليلًا لتتوضح الصورة، حيث من المفترض أن تكشف نوكيا عن المزيد من الهواتف خلال الفترة المقبلة، خصوصًا خلال معرض الهواتف العالميّ MWC 2017، وقد يكون هاتفها الجديد Nokia 8 هو نجم المعرض.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. انونيموس هههه يقول

    شو قضية لوگو nokiamob.me اسفل الرساله

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.