أردرويد

كوالكوم تلجأ إلى سامسونج لتصنيع مُعالج Snapdragon 820

تُخطط شركة كوالكوم للّجوء، وللمرة الأولى، إلى شركة سامسونج لتصنيع مُعالجها القوي للعام القادم Snapdragon 820 والذي سيخلف مُعالجها الحالي Snapdragon 810.

وتلجأ كوالكوم عادةً لتصنيع مُعالجاتها القوية لدى مصانع شركة TSMC التايوانية والتي قامت بصناعة مُعالج Snapdragon 810 بتقنية 20 نانومتر. المشكلة التي تواجهها كوالكوم هي أن TSMC لم تصل بعد إلى التصنيع بتقنية 14 نانومتر وهي عملية التصنيع التي بنت سامسونج عليها مُعالجها الأخير Exynos 7420.

تقنية 14 نانومتر تعني بأن سامسونج قادرة على صناعة الشرائح الإلكترونية بأحجام أصغر وأكثر دقّة مما يؤدي إلى تحسين في الأداء واستهلاك البطارية، وحتى الآن فهي الشركة الوحيدة القادرة على التصنيع بهذه التقنية مما يجعل شركات مثل آبل وكوالكوم تتجه إلى سامسونج للتعاقد معها.

وقد عانى مُعالج Snapdragon 810 من مشاكل أدت إلى قيام سامسونج باستبعاده من الاستخدام في هاتفي جالاكسي إس 6 و إس 6 إيدج والاعتماد على مُعالج Exynos بشكل كامل، مما أثر سلبيًا على أرباح شركة كوالكوم. إلا أن المُعالج مُستخدم في بعض أحدث الهواتف مثل HTC One M9 و LG Flex 2 و Sony Xperia Z4.

وتأمل كوالكوم أن تربح مزيدًا من العقود بمعالج Snapdragon 820 في حال قامت سامسونج بتصنيعه، حيث قد تستخدمه سامسونج نفسها في جزء من هواتفها للعام القادم.

ومن المُفترض أن تقوم سامسونج كذلك بتصنيع مُعالج آبل A9 لهاتف آيفون القادم بتقنية 14 نانومتر كذلك، إلا أن تقريرًا سابقًا أشار بأن سامسونج قد تنسحب من هذا الاتفاق للتركيز على صناعة مُعالج Exynos 7420 كي تتمكن من تلبية الطلب المرتفع على هاتفيها الجديدَين خلال العام 2015. لكن بالنسبة للعام 2016، ولو قامت كوالكوم فعلًا بتصنيع مُعالج Snapdragon 820 بمصانع وتقنيات سامسونج فهذا يعني بأننا ننتظر مُعالجًا مُتميزًا، وهو يعني كذلك فائدة مُشتركة لكلتا الشركتين.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أنا برأيي !!
    اذا كانت سامسونج تريد النجاح اكثر والوصول لحصة اكبر من السوق العالمي فيجب عليها ان لا تجعل شركات تستخدم مصانعها لصناعة معالجات قوية …
    لو تكتفي ببيع معالحاتها الخاصه لشركات الاتصال وايضا لكوالكوم وايفون سوف تكون نقطة ايجابية اكبر لها.
    بالنسبه لمعالج سامسونج نفسه انا في طريقي لاقتناء سامسونج ادج 6 !!
    اتمنى اني اجد ان المعالج جيد وممتاز
    تحيتي

  • سامسونج دائماً فاتحة ذراعيها للجميع،
    عكس بعض الشركات التي تتخد من المحاكم مقراً رئيسياً لها.

    • ههههههه..

      ضحكتني بقولك ان سامسونج فاتحة ذراعها للجميع! عزيزي انت تقصد تقول أنها فاتحة ذراعيها للفلوس، لأنه في الاول والاخير العملية بزنس بحت بالنسبة لسامسونج!

  • معالجات سنابدراغون 810 اثبتت بما لا يقبل اي شك انهامعالجات فاشلة بكل معنى الكلمة وتعاني من مشاكل كثيرة وللتغطية على فشل هذه المعالجات 810 تم تخقيض قوتها وكفاءتها برمجيا لكي تتجاوز مشاكلها خصوصا مشكلة ارتفاع حرارة هذا المعالج.اخيرمبروووك لمستخدمي اتش تي سي وسوني على المقلب والدش البارد الذي شربوه….صحتين والف عافية(وتتهنوا جميعا ) بهذا الدش

  • إذا كانت سامسونج تصنع معالجاتها الخاصه بتقنية ال14 نانو لماذا معالجات كوالكوم هي الاشهر..وتستخدمها جميع الشركات في هواتفها القويه؟؟

    هل معالجات إكزينوس ليست ممتازه؟؟
    أم أن سامسونج تجود في صناعتها للغير وتتنتج معالجات غير مشهوره لنفسها.،؟؟

    أم أن سامسونج فقط تملك تقنية التصنيع الممتازه فقط؟؟

  • معالحات exynos ممكن تكون جيدة فقط لاجهزة سامسونج وفاشلة جدا لباقي الشركات

  • والله مالكم فاهمين حاجة والتقرير اصلا مغالطة لمعلومات صاحب المقالة تقنة التصنيع مبنية على ماكينات النانو وماكينات النانو تصنع في امريكا و المانيا في شركات تقنية عالية التطور وسامسونغ دايما تتبنى الاصغر لانها الشركة الوحيدة التي تملك السيولة لشراء اصطول ماكينات نانو باهظة الثمن ………. سامسونغ لا تصنع ماكينات نانو ولا تملك اصلا التقنية لصنع اجهزة بالغة التعقيد كهذه

%d bloggers like this: