كوالكوم تكشف عن 3 معالجات جديدة لهواتف الفئة المتوسطة

ما زالت كوالكوم تعمل بشكل دؤوب على جلب كل ما تستطيع من التقنيات لإنتاج معالجات عالية الأداء ومنخفضة السعر، اليوم كشفت الشركة العملاقة عن 3 معالجات جديدة موجّهة للهواتف الذكية من الفئة المتوسطة.

قبل نحو شهر من الآن، أطلقت كوالكوم سلسلة معالجات سنابدراغون 700 القادرة على أداء مهام الذكاء الصنعي بأفضل طريقة ممكنة. ورغم أنّها موجّهة بالأساس لهواتف الفئة المتوسطة، إلّا أنّها تدعم الكثير من التقنيات التي كانت حكراً على معالجات الهواتف الذكية الرائدة.

يبدو أنّ الشركة العملاقة مستمرة في المضي على هذا النحو، حيث كشفت رسمياً عن 3 معالجات جديدة مخصّصة للهواتف الذكية من الفئة المتوسطة هي سنابدراغون 632، سنابدراغون 439، وسنابدراغون 429 جميعها تدعم تقنيات الذكاء الصنعي وستكون مُتاحة مقابل سعر مناسب للهواتف الذكية المتوسطة.

تقول كوالكوم إنّ معالجها Snapdragon 632 يُوفّر أداءً أفضل بنسبة تصل إلى 40% مقارنة بمعالجات سلسلة 600 الأخرى، كما أنّه بات يدعم بعض التقنيّات المُتقدّمة بما فيها تقنيات الذكاء الصنعي وتقنيات شبكات الجيل الرابع المُتقدّمة LTE.

أبرز الإضافات الأخرى التي جاء بها معالج سنابدراغون 632 كانت على صعيد الكاميرا، حيث يدعم إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K والحصول على صور عالية الدقة +FHD بالاعتماد على كاميرا خلفية واحدة بدقة 24 ميغابيكسل أو كاميرا مزدوجة دقة كل منها 13 ميغابيكسل.

المعالج الثاني Snapdragon 439 يوفّر تجربة أفضل للمستخدمين أصحاب الميزانية المحدودة، حيث يعمل على تعزيز تجربة الكاميرا كما يُحسّن من أداء الهاتف ويرفع سرعة معالجة الرسوميات وكفاءة الطاقة بنسبة تصل إلى 25%. بالاعتماد على هذا المعالج، سيكون الهاتف قادراً على دعم كاميرا خلفية دقتها 21 ميغابيكسل أو كاميرا مزدوجة دقة كل منها 8 ميغابيكسل.

أمّا المعالج الأخير Snapdragon 429، فمن المفترض أن يحسّن أداء الهاتف الذكي بنسبة تصل 50% مقارنة بسلسلة معالجات سنابدراغون 400 القديمة، كما أنّه سيكون قادراً دعم شاشة تعرض محتوى دقته +HD وكاميرا خلفية مزدوجة دقّة كل منها 8 ميغابيكسل أو كاميرا واحدة دقتها 16 ميغابيكسل.

وصول هذه المعالجات إلى الأسواق يعني أنّنا قد نرى قريباً هواتف ذكيّة من الفئة المتوّسطة بأداء أفضل ممّا اعتدنا عليه وسعر أرخص، هل تعتقد أنّ هذا الأمر سيجذب العديد من المستخدمين لاقتناء هواتف متوسطة السعر وجيّدة الأداء بدلاً من الهواتف الذكية الرائدة؟

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. محمد الحمود يقول

    رائع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.