أردرويد

كوالكوم تكشف عن تقنية الشحن السريع الجديدة Quick Charge 4 Plus

كشفت اليوم شركة كوالكوم عن تقنيتها الجديدة الخاصة بالشحن السريع للبطاريات، والتي تم تسميتها Quick Charge 4 Plus لتمييزها عن الجيل السابق Quick Charge 4، الذي تم الكشف عنه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2016.

قدمت كوالكوم ما سيتوقعه أي مستخدم يسمع كلمة “شحن سريع”: كفاءة أفضل في آلية شحن بطاريات الهواتف الذكية، بما يوفر سرعةً أعلى أثناء عملية الشحن، حيث تم تعزيز هذه الخاصية لتصبح 15% أفضل بالمقارنة مع الجيل السابق، مع كما تطويرها لتوفر أداء شحن أعلى بدرجة حرارة أخفض بمقدار 3 درجات مئوية.

تقول كوالكوم أن التقنية الجديدة ستكون متوفرة في كافة الهواتف الذكية المعتمدة على معالجاتها، أو بالتحديد، معالجات كوالكوم المتوافقة معها، حيث عادةً ما تمتلك المعالجات الرائدة (مثل Snapdragon 835 و Snapdragon 820) بالإضافة لبعض معالجات الفئة المتوسطة (مثل Snapdragon 660) دعمًا لهذه التقنية. بكل الأحوال، من المفترض أن تقوم الشركة الأميريكية بنشر لائحة مفصلة للمعالجات التي ستكون مدعومةً بهذه الميزة.

أخيرًا، ذكرت الشركة أنه سيكون بالمتناول استعمال أي شاحن متوفر بالسوق لأغراض الشحن السريع وفقًا لمعايير تقنية Quick Charge 4 Plus طالما أنه يحمل الترخيص والعلامة التجارية المعتمدة من كوالكوم.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

5 من التعليقات

    • لم توفر كوالكوم كافة المعلومات الفنية الخاصة بالتقنية الجديدة. عند الكشف عن هاتف Nubia Z17 الجديد الذي يمثل أول هاتف ذكي يمتلك هذه التقنية، تم ذكر أنه يمكن شحن 50% من سعة البطارية خلال 25 دقيقة.

  • كلما زادت سرعة الشحن زاد احتمال تعرض البطارية للإنفجار

      • كلامه غير دقيق تماماً ، إنما كاقانون كهربائي عام ، كلما زادت سرعة الشحن (عبر رفع الفولتية أو الإمبير مثلاً) زادت معه إحتمالية تعرض البطارية للإحتراق والإنفجار ، ولكن هذا يكاد يكون من المستحيل حدوثه عند إستخدام تقنيات شحن سريع مع معالج لتنظيم الشحن مثل تقنيات Quick Charge من شركة كوالكوم.

        إلا أن ميزة الشحن السريع تكون غالباً على حساب عمر البطارية الإفتراضي ، ولكن قد يكون هناك إستثناء والله أعلم …