أردرويد
snapdragon 821

كوالكوم تكشف رسميًّا عن معالجها الجديد Snapdragon 820

أعلنت اليوم شركة كوالكوم رسميًّا عن معالجها الجديد Snapdragon 820 وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي المعالج بمودم جديد يدعم معايير الاتصال X12 LTE و Cat 12 الذي يدعم سرعات تصل إلى 600 ميغابت في الثانية و Cat 13 الذي يدعم سرعات رفع إلى الشبكة تصل إلى 150 ميغابت في الثانية، وسيوفّر دعمًا لمختلف أنواع مُشغّلي الشبكات.

سيكون المعالج قادرًا على دعم حسّاسات الكاميرات التي تصل دقتها إلى 28 ميغابيكسل وسيدعم تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K ويدعم شاشات تصل دقتها إلى 3840 × 2160. كما وسيحمل Snapdragon 820 المعالج الصوري Adreno 530 والذي سيُكون 40% أكثر توفيرًا للطاقة من سلفه Adreno 430.

snapdragon-820-performanceتم تصنيع المعالج بدقة 14 نانومتر، ويعمل بمعماريّة Kryo 64 Bit ، وسيدعم المعالج الذاكرة العشوائية LPDDR4 بسرعة 1866 ميغاهرتز والتي تستطيع أن تعمل ثنائية القناة “Dual Channel”، أي أنه من الممكن ان نبدأ بمشاهدة الهواتف التي تحمل خليتين من الذاكرة العشوائية مما يزيد من سرعة أداء التطبيقات.

سيدعم المعالج أيضًا تقنية الشحن السريع التي كشفت عنها الشركة مؤخّرًا، وهي الجيل الثالث من تقنية الشحن السريع الخاصة بمُعالجات شركة كوالكوم، والتي تستطيع بحسب الشركة شحن بطارية الهاتف من 0 إلى 80 بالمئة خلال 35 دقيقة. كما يتمتع المعالج بتقنيات جديدة للحماية من البرمجيات الخبيثة ودعم حساسات البصمة. يمكنك الإطلاع على كافة مواصفات المعالج الجديد في موقع الشركة.

يبدو أن الهواتف التي ستستخدم هذا المعالج ستحمل مواصفات مُثيرة، وستكون الأيام كفيلة بإطلاعنا على ماتجهزه الشركات لهواتفها المستقبليّة.

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • روووووعة يا كوالكوم ، وألف طز في معالجات سامسونج مستودع التهنيق ? .

    • ايضا معالج سنابدراغون 810 يدعم كاميرا بدقة 55 ميغا مقابل 28 ميغا فقط لل820؟!!

      • عدد الأنوية لا يعبر بتاتا عن الأداء
        توجد معالجات ميدياتك ثمانية الأنوية في الهواتف منخفضة المواصفات وأداؤها يكون متواضعا .
        بالنسبة للكاميرا .. من الآن ولاحقا , الشركات بدأت في اعتماد فكرة تقليل حجم الصور بالميجا بكسل لكن في المقابل العمل على رفع جودة الصور وزيادة فتحة العدسة وتكبير البيكسل .. إلخ
        فلا حاجة فعليا لدعم كاميرات تلتقط صورا بحجم أكبر من 28 ميجا بكسل .

  • سلام عليكم بدون تعصب انا اريد اضافة معلومة لللذين تشتمون سامسونج إن هدا المعالج تمرة اتحاد سامسونج و كوالكوم يا صديقي وشكرا مع احتراي لك

  • كيف أثق بالمعالج الجديد لهذه الشركة التي فشلت فشل ذريع في إيجاد حل لمشكلة حرارة معالجها السابق
    الأمر الذي تسبب بخسار وإحراج لهده الشركات كالمتوفية htc.
    مما دفع بعض الشركات الأخرى لإستخدام المعالج الأضعف 808 كجهاز LG G4 للهروب من لهيب 810 ???

  • احسنت شركه كوالكم بهده التقنيات الاكثر من رائعه يبدو اننا سنرى هواتف اكتر من رائعه

  • المعالج لم ياتي بمواصفات خارقةةة نتمنى ان لا يعاني من مشكل الحرارة كسابقه
    بانتظار exynos 8820

  • معالج رائع واجمل شيئ فيه منصنع باكتشاف سامسونج (14نانو) وخبرة كوالكم بالأداء لانه وبصراحة لايوجد خبرة عند سامسونج في المعالجات والارقام تتحدث عن نسبة تتعدى 50%على ان هاتفي اس6 واس 6ايدج كاميرتهما تفصل و تتعطل بعد استخدام لايتعدى خمس اشهر

  • شكراً على جهودك عزيزي نور.. هناك خطأ في المقال، وهو خطأ شائع بالمناسبة. سرعة المودم والإنترنت غالباً ما تقاس ب كيلوبيت أو ميجابيت أو حتى جيجابيت في الثانية. وبالتالي سرعة تحميل المودم هي 600 ميجابيت في الثانية، وليست 600 ميجابايت في الثانية، والرفع 150 كيلوبيت وليس 150 كيلوبايت في الثانية.

    بالمناسبة، البايت Byte يساوي 8 بيت Bit وبالتالي 600 ميجابيت في الثانية تساوي 75 ميجابايت في الثانية، 150 ميجابيت في الثانية تساوي 18.75ميجابايت في الثانية.

    وفي الإختصار الخاص بالسرعة في اللغة الإنجليزية، يتم كتابة ميجابيت/ثانية Megabit/Second كالتالي: Mbps ويتم كتابة ميجابيت/ثانية Megabyte/Second كالتال: MBp.

    تحياتي وتقديري

      • هههه.. المعذرة مرة أخرى.. أرتكبت خطأ بسبب سرعة الكتابة…
        ميجابايت /ثانية = MBps

    • عزيزي ياسر شكراً لك لحسن متابعتك ولتنويهك لهذا الموضوع، أصبت مرة أُخرى، وسيتم تصحيح هذا حالاً.
      شكراً مرة ثانية

      • العفو عزيزي نور، والشكر الجزيل لك ولجهودك في إثراء الموقع بالمواضيع المختلفة.

        تحياتي وتقديري

  • المعذرة.. يبدو هناك مشكلة في الموقع، حيث يقول لي “تعليق مكرر” ولا يظهر التعليق، فأعدت كتابة التعليق عدة مرات وبصيغ مختلفة، وكان يعطيني نفس التحذير.. وفجأة ظهرت كل التعليقات!!!

%d bloggers like this: